اقرأ في هذا العدد
 
 



ادوات الموضوع
طباعة الموضوع
ارسال الموضوع
حفظ الموضوع
اضافة الموضوع للمفضلة
مقالات ذات صلة
 اصغر مصور عراقي محترف في الثامنة من عمره
 السينما في اربيل والسليمانية ..لاللعنف
 «كاديلاك» تطرح سيارتين جديدتين في الشرق الأوسط
 وفاة كيني تاركا وراءه 134 زوجة!
 الكاتب والناقد المسرحي سعدي عبد الكريم.. الخطاب المسرحي رافض لجميع الانظمة الاستبدادية

مقالات من الرئيسية
 عارضة الازياء العراقية.. زمن الربيعي: أشعر أنني ملكة
 سامكو.. الأمل الكاذب
 توغبا اوزاي رجل ايطالي خطف قلبي
 كوردستان العراق.. المغالاة في المهور تثني الشباب عن الزواج
 قداس "العذراء الناصرية"في عمان

منوعات
 
غرف الضيوف..اثاث فخم واكسسوارات جذابة
غرف الضيوف..اثاث فخم واكسسوارات جذابة


تتميز غرفة الضيوف بالأثاث الفخم والإكسسوارات الجذابة، وقد تكون مكونة من أثاث حديث أو تقليدي (الكلاسيك) وبعض الأسر تقوم بعمل الحفلات والضيوفات في غرفة الضيوف، مثل حفل زواج على المستوى العائلي، حفل استقبال مولود، حفل تخرج وغيرها من الحفلات البسيطة، لذا من الافضل مراعاة ما يلي في تصميم غرفة الضيوف:
- يفضل ان تكون غرفة الضيوف قريبة من المدخل الرئيس ونوافذ غرفة الضيوف تطل على حديقة المنزل بقدر الامكان وعادة ما يكون موقعها في الطابق الأرضي قريبة من غرفة الطعام.
- يستحسن أن يلحق بغرفة الضيوف حمام خاص بالضيوف.
- ان تكون مساحة غرفة الضيوف واسعة نوعا ما، تتسع لكراسي الجلوس ومجموعة الطاولات والقطع المكملة، واضعين في الاعتبار سهولة الحركة داخل غرفة الضيوف.

أثاث غرفة الضيوف:
- أثاث غرفة الضيوف يشمل الكراسي والمقاعد والستائر والمناضد الجانبية وطاولات الوسط وبعض المكملات ويراعى اختيار قطع أثاث غرفة الضيوف ذات الألوان الوقورة والأقمشة الراقية والمقاعد المصنوعة من الأسفنج ذي المواصفات الجيدة.
- ويرتب أثاث غرفة الضيوف بحيث تبعد عن الجدران بمسافة معقولة، فى حالة غرف الضيوف الضيقة يستخدم (طقم) واحد من الأثاث يفضل أن يكون من نوع ولون قماش مختلف لتجنب الإحساس بالتكرار والملل ولكن بشرط التناسق والتناسب في أثاث غرفة الضيوف.
- أما في المساحات الكبيرة فيمكن استخدام مجموعة أطقم مختلفة من الأثاث يفصل بينها بعض النباتات.
- التوازن يحقق التعادل في التصميم، أثاث غرف الضيوف يصبح متوازنا إذا تحققت صفة التماثل أو التنوع المتوازن على أن يظهر التناغم في توزيع المسافات والشكل والخط واللون والضوء والظل على الأثاث.

إكسسوارات غرفة الضيوف
- يراعى فى غرفة الضيوف استخدام أدوات الزينة من التحف والمزهريات وخزانات تحف وفضيات وصور للتعليق، وتجنب توزيع الإكسسوارات الصغيرة في غرفة الضيوف الواسعة، كونها لا تترك الأثر البصري والجمالي المطلوب منها.
- اختيار إكسسوارات كبيرة وغير عادية نسبيا، كالإكسسوارات المنحوتة أو الفازات الضخمة، مع مراعاة ترك فراغ حولها كما تستخدم مجموعة من قطع السجاد المتناثرة تكون ألوانها مناسبة لألوان قطع الأثاث والديكور.

إضاءة غرفة الضيوف:
عدم اهمال إضاءة غرفة الضيوف بوضع ضوء منضدي على طاولة جانبية في غرفة الضيوف، حتى لا تصبح اركان غرفة الضيوف مظلمة نسبيا، بل يصبح مكانا مناسبا لمطالعة المجلات والصحف، ويجمل الجو العام لغرفة الضيوف لتتحول إلى قطعة فنية قائمة بحد ذاتها.

اخلاص كاظم