آخر صيحات دور الأز ياء في ليلة رأس السنة

93

ترجمة : الشبكة /

تتطلع العديد من النساء لشراء فستان مختلف في ليلة رأس السنة الجديدة كل عام، حيث الحدث الذي لا يقاوم، يوم 31 كانون الأول، وهو الوقت المناسب من العام، حيث يمكنك التخلص من القيود والضغوط اليومية، فلا تترددي سيدتي في ارتداء كل شيء، بدءاً من الترتر والساتان والمعدن والجلد واللوريكس، وربما حتى تجمعينهم معاً.
ملابس السهرة هذا العام هي كل شيء عن الحقبة الممتدة من بداية الستينيات حتى مطلع الثمانينيات، وليس هناك وقت أفضل من دعم عودة تلك الحقبة أكثر من ليلة رأس السنة.
ولقد قمنا بتضمين عدد لابأس به من التصاميم لبعض الدور العالمية لدعم البيئة وكوكب الأرض من التصاميم المعدة مسبقاً من المواد المستدامة من قبل المصمم Jenny Packham ، الذي قام بإعادة تدوير إصدارات نفس الأشكال كل موسم لضمان إمكانية ارتداء قطعها بشكل متكرر ولأكثر من مرة (فبالإمكان ارتداء فستان دوقة كامبريدج Duchess of Cambridge الملصق المتداول عبر جوجل تستطيعين الاطلاع عليه).
وبغض النظر عن خططك، احصلي على الإلهام من خلال إعادة تدويرنا لأفضل فساتين رأس السنة التي يمكنك ارتداءها وأنت تحلقين في عام 2022.
إن دار أزياء سان لوران هي سيدة التدوير LBD. فقد أصدرت الدار واحدا من فساتينها المغطى بالكامل بالترتر، إذ أن الترتر هو الموضة الرائعة في هذا العام، وهو مستمد من حقبة الستينيات حتى الثمانينيات، ويتميز بفتحة عنق كبيرة جدا، يتم تثبيته في فتحة اخرى كبيرة الحجم تمتد الى الخلف. قد ترغبين -إن كنت محتشمة- بتدعيمك لهذا الفستان ببلوزة من الأورجانزا لموازنة الحاشية الصغيرة له.
ومن دور الأزياء الداعمة لموضة الترتر أيضا دار أزياء ريكسو Ri xo فقد اعتمدت هي أيضا موضة الترتر بألوانه المتعددة التي تحاكي أضواء ليلة رأس السنة، وتتراقص معها، انها لوحات مستوحاة من الستينيات تسرق الأضواء لتخلق حركة جميلة مع الضوء. تعزز Rixo الإحساس بالعودة مع شكل التحور الصغير في إضفاء خط العنق القمعي.
كذلك قد اعتمدت دار أزياء Miu Miu فساتينها المصممة للحفلات، وهي دار مشهورة جداً هذا الموسم، لدرجة أنه من الصعب العثور على قطعة واحدة في محال الأزياء الداعمة لها، نحن جميعاً على استعداد لدعم أناقة إصدارات هذه العلامة التجارية دون تردد، كونها سلطت الضوء على سحر أزياء الستينيات. فقد اعتمدت في تصميمها لفستان ليلة رأس السنة (المريلة الفيكتورية المعاصرة)، مع إضفاء الياقة ذات الكشكشة الرقيقة، ودمجها مع تنورة كثيفة من الترتر الفضي اللامع.
كما أصدرت الدار الزي المكون من أحادي اللون لمصغر Self-Portrait المذهل للغاية. كذلك تمكنت دار أزياء Prada من الجمع بين جوانبها الراقية وأزياء الشارع (السائدة بنفس القدر، في الإصدار الجديد مع ختم العلامة التجارية) في هذا الفستان الميدي الرائع، الذي يوازن بين القماش المصنوع من مادة النايلون المستدام مع إظهار العلامة التجارية على الصدر وبين التنورة الكاملة والجزء العلوي من الشكل المتكامل بشكل مثالي.
فستان Valle & Vik’s Revenge مستوحى من كريستينا ستامبوليان، ارتدته الأميرة ديانا لتناول العشاء في معرض Serpentine في حدائق Kensington عام 1994، مصنوع من الساتان الأخضر الزمردي، وهذا اللون يعتبر موضة رائجة هذا العام، مع تنورة من الخزامى وخط رقبة على شكل قلب باردو مع أحزمة مغطاة بفيونكة.
أما دار عرض إيف سان لوران، فقد استوحت لك سيدتي زياً مميزاً مستوحىً من الأزياء اليونانية الرومانية، التي غالبا ما تظهر في تماثيل تلك الحضارات، وليست هناك مناسبة أفضل من ليلة رأس السنة لارتداء مثل هذه القطعة المدهشة، قطعة فريدة من نوعها، بدلة شبه رسمية، وإطلالة مميزة مع هذا الفستان الهجين من Saint Laurent ذات اللفة السفلية عند التنورة والطيات المنسابة عند الصدر..