إطلالة خريف وشتاء2017

323

تعدّها متخصصة الأزياء والموضة:فاطمة /

آزاديحلّ فصلا الشتاء والخريف حاملين معهما تقلبات الطقس، ولأزياء هذين الفصلين رونق مميز لفخامتهما وكذلك لوقت الفصلين القصير خاصة في العراق.

فصل الخريف يعد مربكاً من حيث اختيار الملابس لكون وقته قصيراً وكثير التقلبات. المصممون حددوا مبكراً هذا العام الألوان الخاصة بخريف 2017 وكانت للّون الأحمر الصارخ الحصة الأكبر في الإطلالة الخريفية، فقد ركزوا على إظهاره بتصاميم عديدة وقصات مختلفة، ولم يقتصر على الكنزات والبناطيل والفساتين بل ظهر بشكل لافت في الإكسسوارات، ومنها الأحذيه والحقائب وحتى لون شفاه اعتمده الكثيرون لأنه لون مناسب لتكوني جاهزة للتقلبات الخاصه بهذا الفصل، ومن المفترض ان يكون هذا اللون أحد أهم اختياراتك لإطلالة خريف ٢٠١٧.

وللّون الوردي الفاتح جداً نصيب كبير أيضا في اختياراتنا لخريف هذا العام ليمنحنا مانحتاجه من هدوء نفسي، حيث بالإمكان إدخاله في الكثير من التنسيقات اليومية.

أما لون الكاميل، او مانسميه باللون (الحنّي)، فقد ظهر بشكل لافت في عروض الأزياء متمثلاً بالأقمشة البراقة اللامعة، وهذا اللون سجل حضوره في جميع أجزاء اللوك الخريفي ببداعة خاصة الإكسسوارات المكملة ومنها الإيشارب (سكارف).

وللخريف أقمشة خاصة تبين جمالية هذا الفصل ويمكننا استقباله بإطلالة الكيبور (الدانتيل) اذ يعطي هذا النوع من الأقمشة مظهراً ساحراً خاصة بعد إضافته الى الأقمشه السادة الثابته وهو من الأقمشة المميزة لموسم 2017.
القطع المهمة لخريف 2017

الستره (الجاكيت) هي بمثابة القطعة الثابتة في خزانة كل أنثى في موسم الخريف سواء أكانت سترة طويلة او قصيرة وبكل ألوانها فهي الموضة الأنيقة وستبقى كذلك دائماً وأبداً ولها حضور لافت في كل عام. لكن الاختلاف البسيط سيكون في القصات والزخارف، وخريف 2017 لم يأتِ بجديد لهذه القطعة اذ كانت التصاميم لاتختلف عن المواسم السابقة بكثير.

التنورة الواسعة قليلاً (الكلوش)بإمكانك ارتداؤها في هذا الموسم حيث ستكون أنيقة للغاية مع الكنزات الضيقه ذات القماش المطاطي الممتدة الى الرقبة التي ستوحي بطلّة عصرية مفعمة بالأنوثة.

أما حقائب اليد فقد ظهرت بالشكل الهندسي المربع ذي الألوان الهادئة فوفرت ما تحتاجه طلّتنا الخريفية وتمثلت باللونين الأسود والفضي بالإضافة الى الألوان الرمادية مضافة إليها الزخارف الناعمة لتكمل أناقة اللون .
في هذا الموسم ممكن ان نعتمد على الأحذية المغلقة من ناحية الأصابع والمفتوحه من الخلف، هذا النوع من مفضل ارتداؤه سواء أكان بدون كعب او بكعب عالٍ. وموضة هذا الموسم هي الأحذية ذات الكعب العريض التي تضفي الراحة والجمال في نفس الوقت، وتستمر الأحذية الرياضية برواجها هذا الخريف فتضيف الراحة الى أناقتنا.

أزياء الشتاء

أزياء الشتاء يجب أن تكون لها ميزتان أولاهما الأناقة وثانيهما الدفء ليشبع اللوك احتياجات المرأة في فصل الشتاء.

عدة ألوان في شتاء 2017 _2018ستوفر كلتا الميزتين وأبرزها اللون العسكري الذي لم يختفِ من شتاء الثلاث سنوات الماضية وهو لطيف جداً في التنسيقات اليومية، تستطيعين اعتماده بسهولة. فمن الممكن ارتداؤه مع الأبيض والأسود والوردي الفاتح ولون الكاميل وكذلك الجينز، أما اعتماد السترة الجينز مع البنطال ذي اللون العسكري فهو يمنح الأنثى مظهراً رائعاً. تركيز المصممين في الكثير من تصميماتهم على اللون الأسود وإبداع أفكارهم به جعل لسيد الألوان ظهوراً خاصاً في شتائنا لهذا العام، وإن كنتِ من محبي ارتدائه بكثرة فستكون لكِ إطلالة مميزة مشابهة لطلة اللون الأسود في عروض الأزياء، ويعتبر الأسود أكثر لون حقق الميزتين الضروريتين في الشتاء لأنه يغمرنا بالدفء وفي الوقت نفسه يمنح الأنثى أناقة لامتناهية.

وللّون الأصفر صفاته المؤثره على الإطلالة في هذا الموسم حيث اعتمدته أكثر الفنانات في يومياتهن وكذلك سهراتهن الليليه واهتم به المصممون في عروض الأزياء لأنه من أكثر الألوان اللافتة للشخصية الأنيقة.

قصات الشتاء

اتبعي في هذا الشتاء البناطيل ذوات الخصر العالي سواء أكانت جينزاً او قماشاً او جلداً، وأضيفي اليها الجاكيتات المفتوحة السميكة العريضة التي تمنح إطلالة عصرية.

اما الجلد فستكون له الحصة الأكبر بالإطلالة الشتوية، منها التنانير التي اعتمدت قصات (البينصل) كما اعتمد الجلد في البناطيل والحقائب والأحذية أيضا.

أحذية الشتاء

موضة هذا الشتاء من الأحذية ستكون المزخرفة بزخارف الورد واعتمدت البوت الطويل حتى أعلى الساق بكثره في هذا الموسم واعتمده المصممون في عروضهم وهو مناسب لتنسيقه مع البنطال او الفساتين القصيرة، وظهر ايضا البوت بقماش الجلد ذو اللون العسلي و الكاميل ليتناسب مع الكثير من اللوكات الشتوية.

وستكتمل الطلّة الشتوية بالموضة الرائجة المتمثلة بلحقائب ذات اللونين والتي يغلب عليها الطابع اللوني الدافئ المضافة اليه السلاسل الذهبية او الفضية.

اما موضة الليلو فكانت من نصيب الشتاء والخريف وحتى صيف 2017 على حد سواء، فظهرت مع البناطيل والقمصان والتنانير وتزينت به الحقائب والأحذية وتميزت القمصان الطويلة والكنزات الشتوية بليلو المنثور، اي الموزع بشكل عشوائي. وظهر الليلو بعدة ألوان منها الأبيض والأسود بشكل كبير وبقية الألوان بشكل قليل وأصبح الليلو أكثر موضة حيوية مفعمة بالنشاط، فهو من أبرز صيحات الموضه التي يمكن ان تعتمدها جميع الأعمار لتزيد الإطلالة لطافة ورقّة..

أزياء الحوامل

للحوامل جزء خاص في الأزياء فستكون مخصصة لهنّ الكنزات العريضة من الصوف التي ستبدو أنيقة ومريحة للغاية مع حقيبة ذات السلاسل، وممكن ايضا اعتماد الفساتين القصيرة المنتفخة من الجزء السفلي مع الأحذية الطويلة الساق نسبياً وارتدائها مع البوتات الجلد والحقائب الصغيرة الجلد إن كانت سادة او مزخرفة فستعطي طلّة ساحرة، أما الإكسسوارات فستزيد المظهر أنوثة حيث يمكن اعتماد القلادات ذوات الحجم الكبير والأساور الناعمة والأقراط الضخمة ،هذه الإطلالات الأنيقة والتفاصيل اللطيفة ستجعلها تتمتع بالفترة القصيرة التي تعيشها وستكون براحة نفسية وأناقة لافتة.