اعياد ميلاد 2021 لون مختلف ونغمة جديدة

60

هالة السلام /

مع اقتراب احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، تملأ الوان الكرسمس اركان المنزل وتبدأ ربّات البيوت مشاركة اطفالهن بتزيين شجرة الميلاد، مع الحرص على اضافة لمسة تعطي كل شجرة سمة تعكس هوية و ذوق صاحبتها وتميزها عن نظيراتها من اشجار العيد
مازالت ألوان عيد الميلاد التقليدية بالأحمر والأخضر – ومؤخرا الذهبي والفضي، مواتية كما ستكون دائماً.
ومع ذلك، يشهد عيد الميلاد هذا العام ابتعاداً عن الألوان التقليدية – الى حدّ ما، اذ يقدم ألوانا مثل الأزرق الداكن والأخضر والبني والوردي، وتدرجاتها.
اليكم نصائح و توصيات مصممي بعض شركات الديكور والتزيين الداخلي البريطانية للحصول على انماط انيقة ومتناسقة.
تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء “ركن الاحتفال” الخاص بك، بتحديد مخططات ألوان الكرسمس التي سيُبنى عليها.
يؤدي اختيار تركيبة اللون إلى إنشاء مظهر أكثر تماسكا، اذ بمجرد أن تستقر على مخططك اللوني، يصبح اختيار الديكورات والإكسسوارات أمرا سهلاً:
نماذج لنغمات جديدة من التدرجات اللونية المخصصة لأعياد الميلاد.
اجواء نحاسية دافئة:
لايعني ذلك الاكثار من المعادن البراقة، بل التدرجات البرونزية المصقولة والنحاسية القديمة، مع لمسة أكثر تطوراً، لاضفاء اناقة على المظهر اللامع. التدرجات الدافئة للزوج البرونزي تشكل منظراً مثالياً مع ظلال الخردل والصدأ.
كن مزاجياً مع الأحمر الطيني:
أضف بعض الدراما إلى منزلك في موسم الأعياد- من خلال التحول إلى الطين البركاني والبرغندي.
يميل الراشدون الى ألوان الكرسمس الحمراء الكلاسيكية، ويعمل هذا التدرج اللوني (احمر / بني غامق) بشكل جميل عند إقرانه بخضار شجرة التنوب (او اغصان مماثلة).
يكون هذا النمط فعالاً بشكل خاص في وقت المساء، اذ يعطي شعوراً بالدفء، لذا تضاء الشموع معه بسخاء لتعزيز اجواء امسية مريحة وهادئة.
لوحة فنية أرجوانية:
هذا اللون الغني دافئ ورائع في فصل الشتاء، يرتبط تقليديا بالسحر والغموض، ولا يمكن التفكير في لون أفضل للاندماج مع الوان المنزل في هذا الوقت الخاص من العام.
يعتبر بديلا رائعا للأحمر التقليدي، ولونه الغامق يبدو ساحراً ممزوجا بالألوان الوردية الزاهية على شجرة الكرسمس وطقم مائدة الطعام.
زيّن منزلك باللون الأزرق:
اللون المتنوع – الذي يضيف الدفء والثراء إلى المنزل؛ يقوم اللون الأزرق باحتواء المكان بشكل سريع.
مابين لون سماءِ منتصف الليل إلى الزبرجد الجليدي، تشكّل هذه الالوان نمطاً احتفاليا مدهشا اذا تم تنسيقها جيدا، يتماشى بشكل جميل مع النمط الذهبي والفضي التقليديين لعيد الميلاد.
استكمل الجدار البحري مع اكسسوارات بدرجات متفاوتة من الأزرق.