العدسات اللاصقة “اللانسز” ظــــــلالٌ تُبرز عينيكِ كفصّي ياقوت

52

خبير التجميل ميثم أريدو/
لبس العدسات اللاصقة (اللانسز) سواء في الحياة اليومية او المناسبات هي تجربة أنثوية بامتياز تضيف الى جمال عينيك سحراً وتغييراً في مظهر الوجه ككل. ولكي لا يبدو مكياج العين وظلالها نافرين وغير طبيعيين لمن يركز فيهما، فكل عدسة تجميلية داخل العين تحتاج إلى لون مكياج متوائم مع لونية العدسة ولا يتنافر مع لون البشرة،
وقد وضعنا لكِ عزيزتي هذا الاسبوع (نيولوك) لوجوهٍ وعدساتٍ بألوانِ ظلال متعددة ومناسبة لكل عين وبشرة:

عدسات الياقوت التركواز
البشرة الفاتحة تختار لإبرازها درجات الأرجواني ودرجات الوردي والأزرق، ولاسيما إذا وضعت الظلال على غالبية الجفن، اما البشرة المتوسطة فتستخدم ألوان الموكا، في حين أن البشرة السمراء تحتاج لإبرازها ظلالاً بلون الكهرمان الغامق على الجفن المتحرك.
عدسات العسل المتدرج
اذا كنتِ ببشرة فاتحة فاستخدمي اللون الموف في طبقة الجفن واللون العاجي على عظمة الحاجب لإبرازه، اما ذوات البشرة الحنطية فيفضل ان يستخدمن ظلال السموكي بألوان المات، اما البشرة السمراء فيناسبها الآي لاينر أو قلم تحديد، وحددي الجفن السفلي بخط على حدود الرموش، ستبرز العين ولون العدسة.

عدسات أخضر زيتوني
البشرة البيضاء تناسبها ظلال طبيعية مثل درجات الأخضر والأزرق الباهتة، اما للبشرة المتوسطة فاستخدمي درجات الرمادي الداكن أو درجات المشمشي ودرجات البني، اما البشرة السمراء فتناسبها ظلال درجات البرونز وركزي على تكثيف اللون في ثنية الجفن.

عدسات الأزرق البنفسجي
بإمكان صاحبات البشرة البيضاء إبراز لون العين باستخدام ألوان ظلال فاتحة من درجات الأخضر أو الأزرق، اما البشرة المتوسطة فابرزي اللون باستخدام درجات البنّي المتوسط، في حين تظلل ذوات البشرة السمراء الجفن بالموف المائل للبني الغامق.

عدسات الرمادي والأرجواني
ظلال اللون الأرجواني على حدود رموش الجفن العلوي تناسب البشرة البيضاء، اما البشرة المتوسطة فيناسبها القليل من الظلال الرمادية الفضية على كامل الجفن المتحرك، في حين ان البشرة السمراء تتألق بظلٍ لامعٍ برونزي ومائل للرصاصي أو لون بنفسجي غامق غني على كامل الجفن.