المواد الطبيعية سلاح فعال بوجه الأمراض

41

إعداد:  ثريا جواد /

الحبة السوداء.. للوقاية من مرض التهاب المفاصل فإن زيت الحبة السوداء يساعد كثيرا في تخفيف الآلام وكذلك يسهم في علاج التهاب الانف في بحث جديد كشفته المجلة الامريكية المختصة في طب الأنف والأذن والحنجرة وهي مفيدة أيضا لتحسين مستوى السكر في الدم والوقاية من مرض السكري وعلاج مهم لكثير من مرضى السكري.
وكذلك مفيدة ومهمة لجميع الاشخاص الذين يعانون من الامراض الجلدية وبالاخص حب الشباب والصدفية والاكزيما ويحمي من علامات التقدم في السن مما يجعل البشرة تبدو طرية وناعمة وهي مفيدة للعلاج من مرضى الربو، فهي تعطي نتائج جيدة وضرورية، وللحبة السوداء فائدة كبيرة جدا في الشفاء من الجروح وتخفيف الالتهابات عن طريق قتل كل البكتيريا الموجودة في داخلها وكذلك تخفيف الوزن للاشخاص الذين يعانون من السمنة.

عسل السدر..عسل السدر المتميز برائحته (السدر) الذي لا يتغير في درجات الحرارة مهم جدا وله فوائد كثيرة وخاصة للنساء؛ منها يسهم في الحد من آلام الدورة الشهرية وتعزيز الشفاء بعد عملية الولادة إضافة الى تقوية جهاز المناعة في فترة الحمل، اذا استخدم بشكل يومي لأنه يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للميكروبات لكونه غنيا بمضادات الاكسدة ويصبح الجسم لديه أكثر قدرة في محاربة الفطريات والفيروسات والبكتيريا بالاضافة الى فائدته في منح البشرة نعومة ونضارة.

فول الصويا الأخضر .. نوع من البقوليات المهمة (فول الصويا الاخضر) لأنها خفيفة وصحية مما راج استخدامه في الجلسات واللقاءات في السنوات الاخيرة واستعماله يزيد من فرص الحمل وتعزيز الخصوبة عند النساء ويخفف بشكل كبير من أعراض سن اليأس وتأخير ظهور علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد على الجلد الناتجة عن أشعة الشمس بالاضافة الى تقوية العظام لا سيما مع التقدم في العمر.
وفول الصويا الاخضر له فائدة كبيرة في خفض نسبة الاصابة بسرطان الثدي عند النساء وهذا ما أثبتته الدراسات الاخيرة التي أجريت في هذا المجال