بعض الساعات تخطت أسعارها المليون دولار .. هذه أهم الماركات العالمية لساعات اليد

756

متخصصة الأزياء والموضة فاطمة آزاد /

أزياؤنا هي تكملة لشخصيتنا وأساس للتعبير عن اذواقنا، وكذلك الإكسسوارات هي لمسة لطيفه جدا للأزياء وخاصة الساعات التي هي إضافه أساسيه للرجال والنساء. وتتنوع ماركات وتصاميم الساعات اليدوية لنجدها تلفت انتباهنا وتثير اهتمامنا بجميع الإطلالات.

تاريخ ساعات اليد

لساعات اليد تاريخ عريق، اذ بعد اختراع الساعات الصغيرة سرعان ما اكتشفوا ساعة اليد. ويعود الفضل للمخترع (لويس كارتييه ) عام ١٩٠٤، و كانت في البداية مخصصه للنساء فقط ولكن اضطرار الجنود لاستخدامها أثناء الحرب العالمية الثانية جعلها مقبولة للرجال أيضا. ومنذ ذلك الوقت حتى الان أصبحت الساعة جزءا من اناقتنا اليومية وخاصة للرجال وتضيف للإطلالة الرقي والجمال.

أبرز عشر ماركات عالميه لساعات اليد

١- روليكس Rolex

هي الساعة الأكثر شهرة وانتشارا في العالم، و روليكس هي شركة سويسرية تقوم بانتاج أكثر من ٢٠٠٠ ساعة في اليوم الواحد, وتتم صناعتها من الياقوت والصفير، هذا النوع من الساعات له سحر خاص تتفوق به على الماركات الاخرى ما جعلها اكثر شهرة.

٢-Casio

هي شركة يابانية تأسست عام ١٩٥٧، كاسيو من الساعات الأكثر دقة في السوق.

٣-Seiko

تتواجد هذه الماركة في جميع أنحاء العالم وتتميز بتقنيتها المبتكرة.

٤-patek philippe

مشهورة عالميا بتقنيتها العالية و مايميز هذه الماركة أن أسعارها تناسب كافة طبقات الشعب.

٥-audemars piguet

بدأت اوديمارس بتصميم الساعات الفاخرة منذ اكثر من مئة سنة ومشهورة بحزامها المطاط الأنيق ونظام الاتصال الثلاثي، وهذه الماركة من أكثر الماركات استعمالا بين المشاهير هذه الأيام.

٦-chopard

شركه سويسرية مؤسسها لويس أوليس شوبارد وكانت ذات تصميم انيق منذ بدايتها.

٧-breguet

هذه الماركة أسسها إبراهيم لويس بريجيت منذ أكثر من ١٠٠عام ولاقت نجاحا كبيرا جدا.

٨-bvlgari

تتميز هذه الماركة ان أسعار ساعاتها باهظة الثمن، تترواح بين ٨٠٠$_١٥٠٠$

9-titan

شركة هندية مشهورة جدا وتتميز تصاميمها بالأناقة العالية، برز اسم هذه الماركة لأكثر من ٤٠ سنة و لديها فروع في ٣٢ دولة.

١٠-omago

وهي شركة سويسرية شهيرة بصناعة الساعات بفخامة عالية وعصرية بنفس الوقت ويقصدها المشاهير دون تردد.

اغلى ساعات اليد

اثمن انواع ساعات اليد والتي تخطت حاجز المليون دولار كان المركز الاول من نصيب ساعة شوبارد، اذ سجلت بأنها أغلى ساعة في العالم حيث يقترب سعرها من ٢٥مليون دولار، وهي ساعة مرصعة بالألماس بشكل مختلف عن باقي الساعات الماسية.

واحتلت ماركات باتيك فيليب مراكز عده في هذه القائمة، اما ساعة hublot فقد حصدت المركز الثاني وهي ساعة ماسية سويسرية يصل ثمنها الى خمسة ملايين دولار فهي مرصعه بأكثر من ١٢٠٠ قطعة من الماس اشترك في تصميمها ١٤ عاملا لمدة ١٤شهرا.

وكان المركز الثالث من نصيب ساعة ref 1527 من ماركة فيليب ايضا السويسرية والتي يبلغ سعرها ٥٠٦ملايين دولار.
اما ساعة meteoris ماركة لويس موينا السويسرية فقد حصلت على المركز الرابع حيث يصل سعرها الى ٤٠٦ ملايين دولار وقد استخدمت في تصميمها أجزاء من النيازك لتبدو الساعة فريدة وكأنها جزء من النظام الشمسي.

وحلت ساعة platinum world time من باتيك فيليب السويسرية في المركز الخامس والتي يبلغ سعرها ٤٠٣ ملايين دولار، وهي ساعة فريدة من نوعها اذ تتيح للمستخدم معرفة توقيت ٢٤ دولة في نفس الوقت.

وجاءت ساعة single button ماركة فيليب بالمركز السادس فقد وصل سعرها ٣٠٦ ملايين دولار.

وكانت ماركة emperador temple بياجيه السويسرية في المركز السابع بقيمة ٣٠٣ ملايين دولار ، وهي مصنوعة من اكثر من ١٧٣ قطعة من الألماس واللؤلؤ، فيما حلت ساعة heures univerelles من ماركة باتيك فيليب والتي يبلغ سعرها ٢٠٩ملايين دولار في المركز الثامن .

وتذيلت القائمة ساعة secret watch من ماركة كارتير السويسرية التي يبلغ سعرها ٢٠٧ملايين دولار مصنوعة من الذهب الأبيض والزمرد وأكثر من ٣٠٠٠ قطعه الماس وصممت لتبدو على شكل طائر الفينق.