بقع المكياج كيفية إزالتها من الملابس

162

ترجمة: ثريا جواد /

يعدّ المكياج احتياجاً ضرورياً لكثير من النساء، لكن البقع الناجمة عنه يمكن أن تكون مشكلة، لاسيما بقع الكريم الأساس على خطوط العنق، وعلامات أحمر الشفاه على البلوزات، وبقع البودرة على التنورة أو البنطلون.
وهناك طرق كثيرة لنعرف كيف نزيل أسوأ أربع بقع مكياج يمكن أن تدمر ملابسك المفضلة إلى الأبد بوساطة بعض الحيل السهلة لفعل ذلك.
يقول فنان الماكياج سافرون هيوز في موقع FalseEyelashes.co.uk: “قبل أن نبدأ دعونا نضع القواعد الأساسية.. لا تفركي البقعة أبداً! لأن فرك البقعة سيجبر المنتج على التعمق أكثر في خيوط الملابس.
كريم الأساس السائل
تعدّ بقع كريم الأساس من أكثر بقع الماكياج إزعاجاً عند السيدات ولكن يمكنك استخدام كريم الحلاقة إذا كان كريم الأساس خالياً من الزيوت وببساطة شديدة، بللي المنطقة المتسخة بالماء البارد ثم ضعي كريم الحلاقة عليها مباشرة وانتظري مدة 10 دقائق ثم امسحي بلطف بأصابعك قبل وضع الملابس في ماء دافئ وغسلها، وإذا كانت مؤسستك تعتمد على الزيت فستحتاج إلى منتج يقاوم الزيت وسيعمل صابون الأطباق بشكل رائع على إزالة الشحوم، بللي البقعة قبل وضع كمية صغيرة ثم اتركيه خمس دقائق قبل فركه برفق بفرشاة أسنان.
صبغة أحمر الشفاه
يتكون أحمر الشفاه من الزيت والشمع لذلك تكون إزالته صعبة، ويضيف سافرون: “بغض النظر عن المدة التي بقيت فيها البقعة، اكشطي أي فائض بحافة سكين غير حادة ثم ضعي قطرتين من المنظف مباشرة على البقعة ثم اتركي الثوب مدة خمس دقائق واعتماداً على حجم البقعة، يمكنك أما شطفها الآن أو وضع بضع قطرات من الماء والتخلص من البقعة ببطء ولكن بقوة باستخدام فرشاة أسنان”.
وحذر الخبير: “تأكدي من وضع المحلول على جانبي البقعة وغسلها بعد الإزالة للحصول على أفضل النتائج، وإذا كنتِ بحاجة إلى إصلاح سريع، رشي قليلاً من مثبت الشعر على البقعة، واتركيها ثلاث دقائق قبل أن تزيليها برفق.
الماسكارا والكحل
يمكن إزالة الماسكارا والكحل من الملابس باستخدام مثبتات الشعر، رشيها مباشرة على البقعة وانتظري بضع دقائق وافركيها ببطء تحت الماء البارد باستخدام فرشاة أسنان، إذ يساعد الكحول الموجود في مثبت الشعر في تفتيت الصبغة وتخفيف البقع، وفي حال لم يفلح ذلك استخدمي بضع قطرات من مزيل مكياج العيون الخالي من الزيت على قطعة قطن وامسحي البقعة برفق.
مساحيق الباودر
لا يحتوي المسحوق على زيت لكن هذا لا يعني أن إزالته سهلة، إذ يحاول كثير من الناس تنظيفه وذلك يجعل البقعة تبدو أسوأ. يقول سافرون: “بما أن المسحوق لا يحتوي على زيت، يبدو أنه من الأسهل إزالته ولكن أفضل النتائج تحدث عندما نتصرف بسرعة، “أولاً، انفخي على البقعة وأزيلي أكبر قدر ممكن من المادة الزائدة باستخدام مجفف الشعر وتأكدي من إبقاء الحرارة متوسطة لأن الحرارة العالية هي عامل تثبيت، وبعدها ضعي بسرعة كمية صغيرة من مزيل المكياج الخالي من الزيوت على البقعة باستخدام وسادة قطنية حتى تختفي البقعة، وإذا بقيت البقعة على قطعة الملابس مدة طويلة، يمكنك استخدام طريقة مختلفة.
وأضاف: “اخلطي مزيجاً بنسبة (1: 2) من الخل الأبيض والماء لغمس البقعة باستخدام كرة قطنية وقبل ذلك، اختبري المحلول على جزء صغير من ملابسك للتأكد من أن اللون الأصلي لا يزول.”

عن الديلي اكسبريس