بكحل الشَّدو المُذهب.. ساحرة العيون

155

خبير التجميل – جهاد أريدو /

جرّةُ كحل ساحرة بالآيلاينر الذهبي تخطف بجرأتها القلوب. وقد انفردت الموضة الجمالية هذا الموسم بالإقبال الشديد على رسماته الغريبة والجريئة بمظهرٍ جذاب وناعم، ولاسيما في المناسبات. ولكي تحصلي على مكياج أخّاذ وشكل متجدد، يجب عليك أن تضعي أولاً قلم كحل، أو آيلاينر داكن اللون، ثم بعد ذلك ضعي الآيلاينر البرّاق فوقه. لذا اخترنا لكم هذا الأسبوع (نيولوك) لفتاة (مودل) وقمنا بإبراز مواطن جمالها الطبيعي في الوجه من خلال لمسات المكياج الدافئ ورسمة بالآيلانير الذهبي:
هايلايتر فضي بتدرج
بعد إكمال رسمة الكحل الذهبية يجب مراعاة تدرج الإضاءة، فالبشرة السمراء تحتاج إلى الهايلايتر المائل إلى البرونزي أو الذهبي، في حين يستخدم الظلّ الزهرى، أو الفضي، أو البيج، مع البشرة الحنطية. أما البشرة البيضاء فتحتاج الإضاءة الفضية، وإذا أردتِ الحصول على عينين كبيرتين استخدمي الهايلايتر تحت عظمة الحاجب. أما في حال رغبتِ بتنحيف وجهكِ، فضعيه على آخر الوجنتين، وإذا كان وجهكِ دائرياً أبيض، فلابد من تخفيف استدارته بدرجة هايلايتر أفتح من البشرة في أعلى خدّيك. أما إذا كان وجهك بيضوياً فابرزي ملامحه بتوزيع الهايلايتر تحت العين والجبين والذقن.
آيلاينر بظلال ترابية
تتدرج رسمة العين وتظهر جماليتها بفرشاة الآيلاينر الممزوجة بالسموكي والظلال الترابية والنود والأورنج، التي يجب أن توزّعيها على كامل الجفن المتحرّك وتلطفيه بالدمج. أما وضع الرموش فيكون بحسبِ طبيعة العين، فمثلاً المبطنة تحتاج رموشاً سميكة، أما العيون القريبة فتناسبها الرموش العالية من المقدمة، أما العيون المدورة والواسعة فتستخدم فيها الرموش التي تكون من الطرف أطول وأقصر من الأمام.
درجات شفاه دافئة
البشرة المتوسطة تنسجم مع أحمر الشفاه الوردي الغامق، وهي مناسبة جداً مع موضة الآيلاينر الذهبي. أما صاحبة البشرة الفاتحة فأنصحها بتطبيق أحمر الشفاه ذي اللون البيج المائل للوردي. أما صاحبة البشرة القمحية فيجب عليها تجنب أي لون يميل إلى الاصفرار، وإنما تستخدم الدرجات التي تحتوي على مسحة من الوردي أو درجات البني الغامقة. أما ذوات البشرة الداكنة فعليهنّ بأحمر شفاه بدرجات وردي دافئة.