بيت الأزياء الشهير (ديور) الابتكار يتناسق مع الذوق الرفيع

379

تعدها: متخصصة الأزياء والموضة فاطمة ازاد/

دور الأزياء هي المحطة الرئيسة التي تنبع منها أناقتنا، تبدع وتتألق تضيف لنا ذوقها الرفيع لنحظى بأطلالاتنا الفريدة.
Dior (ديور) بيت الأزياء الشهير يعد أحد أهم دور الأزياء في العالم، يثير ضجة كبيرة في كل موسم بتصاميمه الباهرة لترضي أصحاب الذوق العالي، أزياؤه تمتاز بالابتكار والقدرة على ارضاء جميع الأذواق، ويحرص المشاهير على ارتداء هذه الماركة بكثرة لما تضيفه لهم من أناقة متكاملة .

dior دار أزياء فرنسي فاخر صاحبها رجل الأعمال (برنارد ارنولت) تأسست عام 1946 في ١٦ديسمبر ومنذ ذلك الوقت انطلقت في عالم الأزياء والشهرة وازداد عدد فروعها حتى بلغ ٢١٠ فرع في مختلف أنحاء العالم.
هنا إطلالة على هذه الدار العريقة وماتقدمه..

ذوق رفيع

تعاقب عدة مصممين في ديور، مصممها الأسطورة (كرستيان ديور) والذي سمي الدار باسمه، أضاف هذا المصمم إبداعاً ملفتاً لعالم الموضة، حيث أسس هذا الدار ببراعة وذوق رفيع، ومن بعد وفاته تولى المهمة المصمم ايف سان لوران عام ١٩٦٠، ولكنه لم يدم طويلاً مع ديور، اذ أسس ماركته الخاصة سنة ١٩٦٢ بشراكة مع بيبر برجيه، وبرغم أن لوران لم يعمل مع ديور سوى سنتين إلا أنه وضع بصمته الخاصة في هذه الدار.

بعد لوران ابدع المصمم مارك بوهان وأضاف لمساته لتصاميم ديور، ومن بعده في عام ١٩٨٩ جاء المصمم gian franco ferre وثم انضمام جون غاليلو عام ١٩٩٦.

أهم تصاميم ديور

كانت ماركة ديور تزود بالأقمشة من قبل معمل marrcel boussac حيث ساعدت إطلالات هذه الماركة بعناية كبيرة.
أبرز التصاميم التي ساعدت ديور في الدخول بقوة إلى عالم الموضة هي التصاميم التي اعتنت بموضة الاكتاف المدورة والتنورة الواسعة.

مبنى ديور

منذ ذلك العام الذي انطلقت فيه ماركة ديور حتى الآن لم تبهرنا بتصاميمها فقط، وانما بطريقة العرض أيضاً أو ما يسمى بـ (fashion show ) اذ كانت عروض الأزياء الخاصة بهم تشجع كل امرأة على ارتداء تصاميمهم.
فخامة بنية الدار الخاص بـ”ديور” والتصميم المعماري المذهل ساعدت تصاميمهم على ظهورها الملفت والأنيق إضافة إلى وجود تمثال لـavenue montaigne داخل مبنى ديور، واستمد التمثال اسمه من الشارع الذي يقع فيه مبنى الدار.

ان طريقة عرض هذا الدار لتصاميمه توحي بأن أزياءهم ستبقى مخلدة على مر العصور، إضافة إلى موقع بناء الدار الذكي الذي يجعله قبلة لأنظار محبي الموضة.

محط أنظار المشاهير

لروعة فساتين ديور استخدمها المشاهير للارتقاء بإطلالاتهم اليومية، وكذلك مناسباتهم الخاصة، كل فستان من ديور يتكلم عن معنى خاص به ويصف المرأة التي ترتديه.

ابدعت ديور بحقائب وأحذية بتصاميم في منتهى الأناقة، في كل فصل من فصول السنة تطل علينا ديور فتغنينا عن الماركات الأخرى، نكتفي بها وبألوانها وتصاميمها وهذا يدل على إبداع وأناقة المصمم.

ومن أهم المصممين لحقائب وأحذية ديور لعام ٢٠١٨ هي ماريا غرات، حيث أفرغت إبداعها لنيل اعجابنا.

عطور ديور

كل عطر من ديور له معنى خاص به، يضع بصمة لافتة لمحبيه، واطلقت ديور منذ تأسيسها حتى الآن أنواعاً من العطور بأسماء مختلفة ولشخصيات مختلفة من أهمها (J’adior) عطر اثار ضجة منذ الْيَوْمَ الذي اطلق فيه وإلى اليوم، وعطر (midnight poison) و(Dun) و(hypnotic poison) و(Dior addict) وكان (miss Dior Cheria ) من أقدم العطور لدى ديور يمثل مزيجاً بين الكلاسيكية والعصرية.

دار الأزياء الشهير أصدر عطوراً أخرى مثل عطر (Dolce vita) وعطر (for ever and ever) وكان أبرز وجه إعلاني لعطور ديور الممثلة ناتالي پورتمان استمرت مع ديور منذ عام ٢٠١٠_٢٠١٧ كل هذه المدة تمسكت ديور بسحر الفاتنة پورتمان وتمسكت الأخيرة بشهرة ديور الكبيرة.

اكسسوارات ديور

اما الاكسسوارت لها سحر خاص من ديور، اذ تطلق كل عام مجموعة ملفتة من الخواتم والساعات والاكسسوارت الأخرى، تسجل أرقام مبيعات كبيرة، وأطلقت ديور هذا العام مجموعة حديثة ورائعة من الاكسسوارات بأسم (diorma pre’cieus) وأحدثت ضجة كبيرة في عالم الموضة، صممت هذه المجموعة من قبل فيكتوار دي (victoire de castellane) وأحضرت الألوان والروح الفرحة إلى أناقة المرأة.

مستحضرات التجميل

كان لديور إبداع في مستحضرات التجميل وتألقت بشكل رائع، اذ كانت في غاية العناية بالأنثى، وهذا الجانب الذي لفت المرأة إلى ديور، وخاصة العربية اذ أن الملامح البارزة والقوية للمرأة العربية يدفعها دائماً لزيادة جمالها باستخدام مستحضرات تجميل راقية تعتني بها بأسلوب أنيق وكانت ديور من أنسب المستحضرات.

وأقامت dior the art of color معرضاً خاصاً واحتفلوا بشغف المكياج والفن والألوان واطلقوا على هذا المعرض اسم the house’s passion for makeup and color and art .