تاچينة الجزر باللحم والمكسرات

134

اعداد وتصوير: تغريد العبدلي /

يعتبر الشجر (الكوسا) من الخضروات التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والفيتامينات التي تعزز مناعته الطبيعية ويوصى بها لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وكذلك تساعد على انتظام عملية الهضم وتفتيت حصى الكلى… وتعد هذه الوصفة مفيدة لمن يتبع الحمية (الدايت) لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة ويمكن تناولها في اي وقت من اليوم.
المقادير:
*- كيلو شجر (كوسا)
*- حبة بصل كبيرة
*- حبتا ثوم مبروشتان
*- ملح وفلفل اسود
*- زيت زيتون
*- ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة
*- ملعقة كبيرة كاري
طريقة الإعداد:
* – يقشر الشجر ويقطع الى مكعبات صغيرة ويشطف بالماء ويترك جانباً، يقطع البصل ناعماً.
*- يسخن الزيت في مقلاة على النار ويضاف البصل ويقلب مع رشة ملح ويقلب حتى يشقر لونه، نضيف الشجر ويقلب معاً.
*- نضيف الثوم المبروش ونقلب مع البهارات جميعاً ويضاف فنجان ماء ساخن ويغطى ويترك على نار متوسطة حتى ينضج الشجر وينشف ماؤه مع بقاء كمية قليلة من الماء.
*- يرفع من النار ويزين بالبقدونس المفروم والبرغل او الرز او الخبز.