تمارين رياضية للحفاظ على نضارة الوجه

215

إعداد:  مجلة الشبكة /

بعض الفتيات يعانين من نحافة في الوجه، لا سيما الخدود الصغيرة غير الممتلئة، إذ هنالك عدة تمارين خاصة بالوجه من أجل زيادة نضارته، وتأخير ظهور التجاعيد، وقد أعددنا بعض التمارين إلى جانب بعض الارشادات التي يتطلب العمل عليها لتحقيق المراد.
الأولى:
أولا: لا بد من التنفس عميقاً من الفم، ثمّ حبس الهواء فيه، ونبقى على وضعية الخدود المنفوخة لمدة تتراوح بين ثلاثين إلى ستين ثانية حسب قدرة التحمُّل، ومن ثمّ نعود وننفخ الهواء خارجاً بكلِّ هدوء، ونكرّر العملية لأكثر من خمس مرات يومياً.

الثانية:
الشفاه يتم ضمها إلى الحد الأقصى، وكأننا نُقبل طفلاً، ثمّ نعود إلى وضعية الابتسام القصوى من دون فتح الفم، ونبقى على كل وضعية لمدة خمس ثوان، ونكرر هذا التمرين خمس عشرة مرة يومياً في المرة الواحدة.
نبتسم بقدر ما نستطيع مع إظهار الأسنان، ثمّ نسند عظمة الخد بأسفل كفّ اليد، ونضغط على العضلة المشدودة في وضعيّة الابتسام لمدة عشر ثوانٍ ثمّ نتركها، ونكرّر العملية لعشر مرات يومياً حتّى نحصل على النتيجة الفعّالة والجيدة.

الثالثة:
تمرين الخد يساعد في شدّ جلد الخد ممّا يزيد من امتلاء الخدود، ويكون من خلال وضعنا أربعة أصابع من كل يدّ على طرف الفك من جانبي الوجه، بحيثُ يكون الإصبع الصغير على الفك عند نقطة الزاوية مع الفم، ثمّ نعقد يدينا بقوة على الوجه، ونوجه الفم حتّى يكون فى وضع الابتسام؛ وينبغي أن نشعر بأنّ البشرة مشدودة، ونكرّر هذا التمرين لعشرين مرة في الجلسة الواحدة.

الرابعة:
هذا التمرين يشد بشرة الوجه لتكون أكثر شباباً ونضارة، فقط نضع الإبهام على جانبي العينين، بحيث يُصبح الكفان باتجاه السقف والإبهام نحو الأرض، ونضغط على العينين حتّى يُغلقا مع إنزلاق إصبع الإبهام على كل جانب نحو الأذن لتتمدّد بشرة الوجه، ونستمر على هذه الوضعيّة لمدة خمس ثوان، ونكرره لعشر مرات.

الخامسة:
زيادة شرب الماء لأنه يُخلّص البشرة من السموم. تناول الطعام الصحي والمفيد لا سيما الفواكه والخضار الغنيّة بالألياف والماء. عمل مساج خفيف وبسيط للبشرة باستمرار باستخدام بعض الزيوت كزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، فهذه الطريقة تساعد في تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه، وزيادة حجم العضلات. غسل المكياج قبل الذهاب إلى النوم؛ لأنّ تركه على البشرة يؤدي إلى إغلاق المسامات، وتعريض البشرة للعديد من المشاكل.