حمية الشكولاتة الداكنة وإنقاص الوزن

880

ترجمة : ثريا جواد عن ديلي اكسبريس /

لا يعني فقدان الوزن أننا بحاجة إلى التوقف عن تناول الشوكولاته، إذ بينت سلسلة القناة الرابعة لفقدان الوزن How to Lose Weight Well على شاشة التلفزيون وشهدت الحلقة الأخيرة ظهور صديقين هما هينا البالغة من العمر 37 عاما ودروثي البالغة من العمر 38 عاما – وهما يجربان حمية القهوة والشوكولاته، انجذب المشاهدون بشكل خاص إلى تحدي Dhruti نظام الشوكولاته، لكن يبدو أنه من الجيد جدا أن يكون حقيقيا ويبين تفاصيل ومخارج هذا النظام الغذائي اللذيذ الذي يعتمد على الشوكولاته.
ما هي حمية الشوكولاته؟
فكرة حمية الشوكولاته هي تناول الشوكولاته الداكنة ولكن باعتدال وأوضح مقدمو البرنامج التلفزيوني: “يتعلق هذا النظام الغذائي بتدريب الاسنان الحلوة على التخلص من الشوكولاته منخفضة السكر”.
“قبل وبعد كل وجبة، سوف تأكل دروثي الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70 في المئة من الكاكاو، وهي نسبة أعلى أيضا في مضادات الأكسدة”، ومن المفترض أن يساعد تناول المزيد من “الشوكولاته الجيدة” في التوقف عن تناول “الشوكولاته السيئة”.
حمية الشوكولاته مستوحاة من كتاب الدكتور ويل كلور، تناول الشوكولاته لإنقاص الوزن ومن الجدير بالذكر أن أحد عملاء دكتور كلور خسر أكثر من 100 رطل في هذا النظام الغذائي.
-أراد الطبيب أن يكسر أسطورة كون الشوكولاته ضارة لنا، لأنها في الواقع مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، استغرقت خطة حمية الشوكولاته ثمانية أسابيع حتى تكتمل إجمالاً.
وتنص القواعد الاساسية على أنه يجب تناول أونصة واحدة من الشوكولاته الداكنة الصلبة يوميا مع أكثر من 70 في المئة من الكاكاو ويجب تقسيم الكمية حتى تأكل قليلاً قبل وبعد كل وجبة متوازنة.