شوفان بنانا سويت

54

اعداد وتصوير: تغريد العبدلي /

الشوفان غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم إذ يحتوي على المغنسيوم المضاد للأكسدة، كما أنه يحافظ على صحة القلب، ناهيك عن احتوائه على الألياف التي تساعد في إعطاء الجسم شعوراً بالشبع، لذلك يعدّ من الأطباق الجيدة للدايت وكذلك يفيد في تنظيم مستوى السكر والضغط في الدم وتقوية الجهاز المناعي للإنسان …

المقادير:
* كوب من الشوفان
* حبتا موز
* ثلاثة أكواب من الحليب
* ربع كوب من السكر
* كوب من اللوز (أو أي نوع ثانٍ من المكسرات)
* ماء زهر
* مبروش جوز الهند

طريقة الإعداد:
* يُوضع الحليب في قدر على النار مع السكر ويُحرك بالملعقة حتى يذوب السكر ويترك ليسخن.
* يُضاف الشوفان ويُحرك حتى ينضج وتهرس حبوبه، وتُضاف حبة موز بعد هرسها إلى المزيج.
* يُحرك بالملعقة جيداً حتى تمتزج المكونات جميعاً وتتجانس، ويضاف جوز الهند وتخلط المكونات معاً.
* قبل رفع القدر من النار يُضاف ماء الزهر ويحرك بالملعقة.
* يسكب المزيج في صحن التقديم ويزين بالمكسرات والموز، ويفيد هذا الطبق للفطور أو في التحلية.