قصات الشعر العصرية دليل أناقتك

80

إعداد: هبة الزيدي /

جمال المرأة هو شعرها، تتنوع قصّات الشعر بشكل لا حصر له، ولكن تبقى الأولوية دائماً إلى التسريحة والقصّة الأكثر ملاءمة لشكل وجهك، الذي يبرز مدى جمالها وأناقتها وإطلالتها المميزة، وتكون دائماً متابعة أحدث صيحات الموضة في الأحذية والاكسسوارات والملابس وستايلات الشعر.
تشعر المرأة بالملل من أسلوبها الحالي وتبحث عن قصات شعر جديدة وعصرية، لإضفاء تغيير جذّاب على الإطلالة.
مظهر أكثر شبابية
تعدّ قصات الشعر القصيرة الأكثر إرضاءً لذوات الشعر الرقيق الذي يصبح ناعماً مع تقدمهن في السن، العمر مجرد رقم، يجب أن تكون صغيراً حتى يكون لديك شعر قصير رائع المظهر، وأن تتطلع إلى إضافة الحياة والحجم والشباب لشعرك، إذا كنت تريدين مظهراً أكثر شباباً، ففكري في تغطية الرمادي بدرجات غنية من الأحمر أو البني أو الذهبي.
وجوه مستديرة
كل من قصات الشعر القصيرة الشهيرة للنساء ذوات الوجوه المستديرة، لها ميزة واحدة على الأقل تجعل شكل وجهك يبدو أضيق، وأن قصات البوب تنحف وجهك المستدير وتزيد من مظهرك تألقا وجمالاً، فهناك عدة قصات لا تجعل وجهك يبدو أكثر استدارة، وأن الألوان البنية الدافئة تكون مثالية، ومناسبة للنساء اللواتي يتمتعن أيضاً بأوجه طويلة ورائعة.
فن الكونتور لإبراز جمال الوجه
يعدّ المكياج الثلاثي الأبعاد، لنحت وإبراز جماليات الوجه، للحصول على لمسة نهائية غير لامعة وخالية من التجاعيد تحاكي البشرة الطبيعية وتعزّز بنية العظام وهو مثالي للجلد الفاتح إلى المتوسط، تعمل الأصباغ البنية والحمراء والرمادية معاً لإعادة التظليل الطبيعي والأبعاد على الوجه، وتضفي توهجاً براقاً ومشرقاً على خطوط الوجه الجميلة، حيث انتشرت العديد من مراكز التجميل الخاصة بهذا المجال، ويجب التأكد من محتوى هذه المنتجات بأن تكون طبيعية وموثوقة والأهم من ذلك تكون غير نافذة الصلاحية.
طبيعة البشرة
تختلف طبيعة البشرة، من حيث الدهنية، والعادية، والحساسة، والمختلطة، من الأفضل استخدام المستحضرات الكريمية للبشرة الحساسة او العادية، مستحضرات البودرة للبشرة الدهنية، المستحضرات الزيتية للبشرة الجافة، أما المستحضرات السميكة للبشرة فلمن تعاني من مشاكل كثيرة في البشرة، منها الهالات السوداء والمسامات الواسعة وحب الشباب.
التدرجات اللونية
نحتاج بشكل أساسي إلى لون أفتح وأغمق من لون بشرتك (بدرجة أو درجتين) للوصول إلى الخطوة الأهم للتدرجات اللونية التي تناسب لون بشرتك ولنحت الوجه، لذلك اختيار اللون الصحيح المطابق للون البشرة بوضع القليل منه على اليد، ومن ثم اختيار الدرجات المناسبة لك. ويُنصح باختيار الكونتور الكريمي بدلاً من البودرة، وذلك لسهولة توزيعه ودمجه مع البشرة، ليبدو الشكل النهائي أقرب ما يكون إلى مظهر البشرة الطبيعية.