كيف نتخلص من (الكرش)؟

134

إعداد: مجلة الشبكة /

ثمة كثير من الرجال والنساء يعانون من ترهّل البطن (الكرش) ما يسبب لهم أو لهنّ بعض المضايقات، ولأجل التخلص من الكرش هنالك تمارين رياضية عدة لشدّ الخصر وتنحيفه وتقليل الوزن.
كثير من النساء يعانين أزمة كبيرة بسبب البطن العالية، وبعضهن لا يستطعن الذهاب إلى القاعات الرياضية لأسباب مختلفة أو ربما نتيجة الأثمان الباهظة لأجور الاشتراك، لذلك تحاول المرأة ممارسة الرياضة في المنزل، وهناك بعض التمارين الرياضية التي يجب ممارستها من أجل التخفيف من ارتفاع البطن (الكرش).
إليكم بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقتي البطن والخصر، ومع الاستمرار عليها يحصل المرء على نتيجة جيدة، إذ ينبغي ممارسة التمارين على ثلاث مجموعات، كل مجموعة من 10 إلى 15 مرة، وفترة الراحة لا تزيد على 30 ثانية حتى يمكن الاستفادة من الأثر الإيجابي للتمارين.

في البداية يمارس تمرين نحت الخصر باتّباع الخطوات الآتية: الوقوف بشكل مستقيم مع فتح الساقين وثنيهما بعض الشيء، ويفضل أن تحمل كرة بيديك مع لف الجزء العلوي من الجذع يساراً ويميناً.

أما التمرين الآخر فهو الاستلقاء بالجسم على الأرض مع حمل ثقل خفيف في اليدين، بعدها رفع الرأس قليلاً عن سطح الأرض، فضلاً عن تحريك الساقين حركة منتظمة.

التمرين الذي يليه يكون على الشكل الآتي: الاستلقاء أولاً على الأرض مع حمل الوزن في اليدين، فضلاً عن رفع الساقين الى الأعلى مع رفع الجذع الى الأعلى بحيث يلامس الساقين، بعدها نُنزل الساقين الى الاسفل ونرفعهما مرة أخرى، مع عودة الذراعين إلى وضعية البداية.

ويكون التمرين الآخر هو: تمديد الجسم على الأرض مع ثني الساقين ورفعهما ووضع اليدين متشابكتين خلف الرأس فضلاً عن رفع الجزء العلوي من الجذع مع محاولة رفع مرفق اليد (الكوع) الأيمن مع الركبة اليسرى وهكذا بشكل متناوب.
اما التمرين الأخير فيكون بالاستلقاء بالجسم على الأرض مع ثني الساقين، ثم رفع الكتف عن سطح الأرض مع محاولة لمس اليد لكعب القدم، والوقوف بشكل مستقيم مع فتح الساقين وثنيهما قليلاً، وحمل الوزن بإحدى اليدين وتكون اليد الأخرى مرفوعة خلف الرأس، بعدها نَميل بالجذع إلى الجنب مع تكرار الخطوات نفسها على الجانب الآخر.