كيف نجري تمارين الساقين ؟

190

إعداد: مجلة الشبكة /

هنالك كثيراً من التمارين الرياضية الخاصة بشد الساقين، وهذه التمارين التي تقوي الساقين تشمل الرياضيين وغير الرياضيين، بل تعطي الساق القوة والتوازن.
لا سيما أن حركة الجسم وحيويته تأتي من التمارين التي تطبق، ومن النصائح التي تتخذ لتقوية الساقين نستعرض قسماً منها.
القرفصاء
من التمارين المهمة التي تساعد في تقوية عضلات الفخذين؛ القرفصاء عند أداء تمارينها تساعد في نحت منطقة المؤخرة وعضلات المعدة والوركين، إذ تعد تمارين القرفصاء من أبرز التمارين التي تمارس بالنسبة للذين يشتكون من مشاكل متكررة لا سيما في ناحية الظهر؛ كون تمرين القرفصاء لا يتطلب أي وزن زائد من شأنه الضغط على منطقة الظهر، وبالاستطاعة تطبيقه عن طريق الوقوف مع إمكانية إضافة دعم أو مصدر للتوازن، عن طريق أدائه بجانب حائط، أو بوجود كرسي بالقرب من الشخص، وهذا التمرين سهل جدا يمكن ممارسته في أي مكان.
رفع الساق
تمرين أيضا بسيط ويمكن تطبيقه بسهولة، إذ يتم رفع ساق واحدة إلى الأعلى أكثر من مرة لكي يسهم في نحت منطقة الوركين والفخذين والمؤخرة، ويطبّق بتثبيت اليدين على الحائط أو على كرسي من أجل الحصول على مصدر دعم وتوازن للجسم، وتطبيق هذا التمرين أيضا في المنزل وأماكن أخرى لسهولة تطبيقه.
الجسر
وهو أيضا من التمارين السهلة الخاصة بشد الوركين ومنطقة الساقين العلوية والوسط، ويمكن للذي يؤدي هذا التمرين استخدام حزام مقاومة لكي يصبح التمرين ذا فعالية عالية، كما يساعد هذا التمرين في إعطاء حيوية كاملة للجسم.