لك خل التفاح والليمون مناعة للجسم وتعقيم فعّال للمطبخ

697

ترجمة : ثريا جواد /

يعدّ تنظيف الميكروويف من الأمور الضرورية جداً للحفاظ على مطبخ نظيف وذلك باستخدام الليمون فقط للتخلص من الرائحة الكريهة المألوفة لدى ربات البيوت.
إنَّ عدد المرات التي تقوم فيها بتنظيف الميكروويف أمر متروك لك، ولكن نظراً لأن الطعام يمكن أن يعلق بسهولة ويمكن أن يسبّب روائح كريهة في فترة زمنية قصيرة، لا سيما إذا تمتْ إعادة تسخين الطعام عدة مرات فسيضمن التنظيف المنتظم أيضاً أن يدوم جهازك لفترة أطول.
يعد استخدام الليمون صيحة رائعة إذا كنت تحاولين تجنب استخدام المنظفات الكيميائية في مطبخك وهي معروفة بخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا.
طريقة التنظيف
املئي بالماء وعاءً صالحاً في الميكروويف أو إبريق قياس حتى يمتلئ نصفه تقريباً ثم
قطّعي ليمونة كاملة إلى نصفين واعصري العصير في الماء وضعي الليمون، ثم
تضعين الخليط في الميكروويف على أعلى درجة حرارة لمدة ثلاث دقائق بمجرد الانتهاء من ذلك لا تفتحي باب الميكروويف ولكن اتركيه حتى يزيل الرطوبة من أي طعام أو شحم من الداخل وبعد خمس دقائق أو نحو ذلك، أخرجيه بعناية من الوعاء وأخرجي الصينية الدوارة إذا كان الميكروويف الخاص بك يحتوي على واحدة وباستخدام منشفة الصحون أو الإسفنج امسحي داخل الميكروويف وانتظري حتى يخرج الهواء من الميكروويف قبل إغلاق الباب وإذا لم يكن لديك أي ليمون في متناول اليد يمكنك استخدام طرق أخرى تعمل أيضاً في معالجة الدهون والأوساخ، ويمكنك استخدام طريقة مماثلة ولكن استبدلي الليمون بالخل وأضيفي نحو ملعقة واحدة كبيرة من الخل الأبيض إلى كوبين من الماء وضعيها في الميكروويف وبمجرد الانتهاء امسحي الميكروويف والباب حتى تزول البقايا.
شراب خل التفاح
يجب أن يكون (خل التفاح) – بوصفه عنصراً أساسياً – متوفراً عند الجميع، لأنَّه يساعد في إنقاص الوزن وحل العديد من الحالات الصحية، لكن طعمه ليس لطيفاً على الإطلاق.
مستويات السكر
يحتوي خل التفاح على عدد من الفوائد الضرورية للجسم، من تنظيم مستويات السكر في الدم إلى تحييد الجذور الحرة، سنشرب جميعاً خل التفاح للحصول على هذه الفوائد إذا لم يكن له مثل هذا الطعم المر، ولحسن الحظ شارك مستخدمو تيك توك وصفات شراب خل التفاح وكشفت إحدى المستخدمات عن وصفاتها لمشروب خل التفاح للصباح والمساء، وجرّب الآخرون وصفات مماثلة وكل شيء يبحث عن كيفية جعل عصير التفاح لذيذاً عند مزجه مع بعض المكونات البسيطة التي لديها القدرة على تحسين الصحة.
لم تكن هناك دراسات كافية عن خل التفاح لإثبات فعاليته حقاً، ولكن أظهرت بعض الدراسات أن خل التفاح مضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا ووجدت دراسات أخرى أن خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن، وينظم نسبة الدهون في الدم وجلوكوز الدم، ويمنع فقدان العظام وقد يلعب دوراً في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
المواد الحافظة والمبيدات
تقول الدكتورة ديبورا لي عن النوعية الأفضل لـ(خل التفاح): المنتجات العضوية خالية من المواد الحافظة والمبيدات والخل غير المصفى لأنّ بقايا اللب لم يتم ترشيحها وهذه البقايا هي بروبيوتيك ولها فوائد صحية إضافية وعند اختيار زجاجة من خل التفاح فهناك ضرورة للتأكد من أنَّها عكرة وليست شفافة.
واضافت لي: “لا تشرب الخل صرفاً، خفّفه دائماً ونصيحتي هي 15 مل إلى نحو ملعقة واحدة ممزوجة في كوب كبير من الماء، مرتين في اليوم و(خل التفاح) هو حمض قوي ويمكن أن يكون مادة آكلة للمريء (الحلق) كما يمكن أن يتلف مينا الأسنان.
وصفة الصباح
يفضل أن يشرب خل التفاح مع الشاي الأخضر ويمكن استخدام أي شاي آخر
ثم تضيف ملعقة كبيرة من خل التفاح وتقلبها بمجرد أن يبرد كوب الشاي، ومن الممكن تناول المشروب ساخناً أو إضافة مكونات أخرى مثل العسل أو الليمون لتحسين المذاق.
وصفة المساء
وصفة المساء تكون مختلفة قليلاً في الليل عند شرب خل التفاح كل ليلة قبل النوم ويمكن لك إضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثم أضف الماء الساخن واتركه حتى يبرد تماماً مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من خل التفاح وأشربه.
إذا كنت لا تستمتع بطعم خل التفاح أو لم يكن لديك الوقت لإعداد هذه الوصفات، فلا يزال بإمكانك دمج خل التفاح في نظامك الغذائي.