لك سيدتي..

157

اعداد: ثريا جواد /

الإضاءة
قد تتمكّن كل امرأة مرتبة من تزيين إضاءة منزلها بطريقة أنيقة وجميلة وبسيطة في الوقت نفسه وغير مكلفة وكل ما تحتاج اليه مواد خام وأغلبيتها متوفرة في المنزل ومصيرها سلة المهملات.
الادوات المطلوبة هي (أشرطة لاصقة، مسمار، مطرقة، سبراي ألوان وأشرطة أضواء صغيرة بالإمكان شراؤها من أي محل مستلزمات إضاءة وبسعر زهيد وطريقة العمل لا تعدو إحضار علبة من الفول مملوءة بالرمل المبلّل بالماء وإحداث بعض الثقوب فيها باستخدام المسمار والمطرقة وعلى شكل أزهار جميلة ومتنوعة وبعد ذلك تقومين برشها مستخدمة السبراي وإحضار بعض الاسلاك المعدنية الصغيرة وثنيها جيداً وتركيبها لتصبح لديك علب جميلة يمكنك وضع الشموع فيها وإضفاء إضاءة رومانسية تزينين بها البيت.
الاكسسوارات اليدوية
الادوات المطلوبة لصناعة الاكسسوارات اليدوية.. سلك معدني مصنوع من النحاس أو الالمنيوم، عدد قليل من الخرز مختلفة الالوان وبأحجام كبيرة، قلم (ماركر) الذي يستخدم على البورد في المدارس، زرداية أو بنسة (نوع من الادوات اليدوية تستعمل لحمل الاجسام والقطع الصلبة مثل الاسلاك.
وطريقة العمل سهلة جداً ولا تستغرق وقتاً طويلاً ..
– حضري قطعة من السلك واثني طرفها بطريقة دائرية.
– أدخلي 3 خرزات من الطرف الآخر غير المثني.
– قومي بعمل انحناء بسيط للخزرات واثني الطرف المثني عليهم.
–لفي بقية السلك بطريقة دائرية.
رفوف جميلة
يمكنك سيدتي عمل رفوف جميلة الشكل بالاعتماد على الاواني البلاستيكية الفارغة وطلائها وهى ذات مظهر رائع وأنيق ويمكن وضع أشياء عديدة بها مثل الكتب والدفاتر والاكسسوارات وباقي المستلزمات.
السيفون من البيبسي والسفن آب
تزيين المنزل من خلال الاعتماد على أغطية المياة الغازية (السيفون) وهى سهلة التنفيذ وجميلة المظهر.