ماذا تفضلين.. الألوان الجريئة أم الهادئة؟

185

إعداد: هبة الزيدي /

صبغات الشعر ليست للنساء فقط، بل هي للرجال أيضاً، ويوجد الكثير من أنواع الصبغات المختلفة التي يمكنكِ استخدامها لصبغ شعركِ، فهناك كثير من الخيارات والألوان الرائعة للتلوين ولإبقاء مظهرك أنيقاً.
تختلف درجات لون الشعر عند النساء اختلافاً جذرياً، فمنها البني والأشقر والأسود والبني الغامق والفاتح وألوان أخرى، هذا فضلاً عن إعطاء الصبغة تأثيراتها الدافئة والرائعة.
لون بشرتك
عليكِ اختيار لون الصبغة الذي يتناسب مع لون بشرتك وشخصيتك، الألوان الأكثر ملاءمة للبشرة البيضاء هي الأشقر الغامق أو المتوسط والبني الفاتح والأحمر الدافئ، والابتعاد عن الأسود والبني الغامق والنحاسي، أما ذوات البشرة الحنطية، فيلائمهن الكستنائي أو البني المتوسط، والألوان التي ينصح بالابتعاد عنها وتجنبها هي الأشقر الذهبي، والأسود المحمرّ.
أما الألوان الأكثر ملاءمة للبشرة السمراء، فمنها البني بدرجاته المختلفة أو الأحمر الدافئ أو البرونزي، كذلك الأشقر العسلي، ويُنصح بالابتعاد عن الأشقر الفاتح.
تغطية الشيب
تعاني أغلب النساء من الشيب، أو الشعر الأبيض، أو ما يسمى بالشعر الرمادي، وترتبط الأسباب جميعها بالوراثة، فيتغير لون شعر بعض النساء في العشرينات من العمر وبعضهن الآخر في الستينات، وهناك من يعمدن إلى صبغه باللون الرمادي حتى يتطابق مع لون شعرهن الحقيقي.
الشامبو والبلسم
يُفضل استخدام الشامبو والبلسم الخاليين من الكبريتات، والماسك والسيروم للحفاظ على لون شعركِ وحمايته من التقصف، كما يمكنك إضافة البلسم إلى صبغتك عند غسل الشعر في كل مرة لإبقائه منتعشاً. لا تغسلي شعرك كل يوم لأنه سيفقد الزيوت الطبيعية التي ترطبه وتحافظ على لونه، فالشعر الصحي يحتاج إلى ترطيب وحماية من أشعة الشمس للحفاظ عليه ناعماً وجميلاً.