ملابس قديمة تتحوّل إلى حقائب وأغلفة مفكرات

اصنع بنفسك

694

اعداد : ثريا جواد /

(دائماً ما تكون أسعار المشغولات والصناعات اليدوية أغلى، ففيها لمسة مختلفة تنبع من روح صانعها. في هذه الصفحة، سنعطي أفكاراً لصناعات يدوية ممكنة من مواد أولية رخيصة الثمن أو من مواد وأغراض متوفرة في البيت).
هناك كثير من الأفكار السهلة والبسيطة التي يمكن استخدامها لإعادة تدوير الأشياء القديمة الموجودة في أغلب المنازل يمكن أن نصنع منها شيئا ما ويمكن الاستفادة منها مرة أخرى من ملابس وعلب معدنية وزجاجات مياه ومشروبات غازية وغيرها.
هناك بعض الخطوات البسيطة من الممكن اتّباعها لا سيما ربات البيوت..

– اذا كانت لديكِ ملابس قديمة لا تصلح للاستخدام؟ الآن حان وقت استخدامها كـحقائب مميزة ذات أشكال “مطرقعة” مثلاً التيشيرتات والحمالات يمكنك حياكتها واستخدامها لتكون (جنطة) من صنع يدك.

– سراويل الجينز القديمة والمستهلكة يمكن صنع غطاء منها لمفكرتك كما في الصورة وهكذا تحصلين على (غلاف)cover مميّز، يعيش طويلاً وبه حامل للأقلام أيضاً.
– عندما ترغبين بطلب طعام (دليفري) من أحد المطاعم عادة ما يأتيك في علب من الفوم، حاولي أن لا تتخلصي منها بل نظفيها بعد الانتهاء من تناول الطعام واصنعي منها مقلمة ثابتة، يمكن وضعها على المكتب أو علبة للأغراض الصغيرة كالأزرار والدبابيس والأدوات المكتبية.

– عندما تخرج العصافير من القفص بلا عودة! لا داعي لأن تحزني، على الأقل تركت لكِ مكاناً جديداً لوضع الجرائد والكتب والمجلات والشموع وكل ما يخطر ببالكِ ويسبّب الفوضى على طاولات المنزل.