ميغان ماركل ليست وحدها ذوات البشرة السوداء يتزوجن الملوك أيضاً!

533

ترجمة: ثريا جواد/

يمكننا أن نتفق جميعاً حول الأخبار والتقارير والصور التي نشرت وكتبت عن الثنائي الشهير (ميغان ماركل والأمير هاري)، الخامس في خط العرش البريطاني، والذي يمثل حدثاً مهماً في تاريخ المملكة البريطانية لاقترانه بامرأة من ذوي البشرة السوداء.

ومن المقرر أن تكون الممثلة الأميركية (36 عاماً) هي اول امرأة عرقية تتزوج من أمير بريطاني، وقد نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريراً ذكرت فيه:

من الجميل أن نرى امرأة من لون مختلف تحظى بزواج ملكي، وهو شيء من الخرافة، ولكن ماركل ليست الوحيدة التي ستتزوج أميراً، فهناك 8 نساء أخريات من ذوي البشرة السوداء ومن خارج النظام الملكي تزوجن من رجال لديهم دم ملكي وأصبحن ملكات وبارونات وأكثر من ذلك.

لقاء بالصدفة

جاء لقاؤهما بالصدفة في إحدى الحفلات، ودامت علاقتهما 12 عاماً وتكللت بالزواج. قصة الحب التي بينهما خيالية ورومانسية وتشبه قصص الخيال. إنها الأميركية السمراء أريانا أوستن، وهي من عامة الناس، والأمير الأفريقي من (أثيوبيا) (ماكونين) والفوارق بينهما لم تمنع زواجهما وحفل الزواج وصف بـ(الملكي الأسطوري).

الملكة سيلفيا من بوغاندا

ولدت في سيلفيا ناجيندا في المملكة المتحدة ولكنها نشأت وترعرعت في أوغندا، تزوجت من الملك رونالد موندا موتيبي الثاني وهو زعيم قبيلة بوغاندا إحدى القبائل الرئيسة في اوغندا في العام 1999 لتصبح الملكة (أو ننباجيريكا) من بوغاندا، وهي مملكة في أوغندا.

إيما ماكستون

ولدت ماكستون (32 عاماً) في لندن. هي ابنة سوزانا ماكستون ونقيب النفط النيجيري لادي جاديسيمي،درست التمثيل الكلاسيكي في أكاديمية لندن للموسيقى والفن الدرامي, تزوجت سيولين من هنري لازلو ثين فيكونت ويموث في العام 2013 وهو رجل أعمال بريطاني من عائلة أرستقراطية وابن مركيس السابع ماث ألكسندر ثين. وماركيس هو من النبلاء من رتبة وراثية تحت الدوق. وقد اقنع والده بأنها (ماكستون) ستكون أول سوداء في بريطانيا.

أميرة سوداء في الملكية الأوروبية

الأميرة أنجيلا جيزيلا براون من أصول أفريقية تزوجت من الأمير ماكسيميليان من ليختنشتاين في العام 2000، أول امرأة تصبح جزءاً من سلالة أوروبية حاكمة.

سيسيل دي ماسي

ولدت البارونة سيسيل ايرين جيلا بالي في جوادلوب في العام 1968 وهي من اصل كاريبي وهي زوجة كرستيان لويس بارون دي ماسي ابن عم الامير ألبرت ابن الأمير الراحل رينيه زوج الممثلة الأميركية الراحلة (غريس كيلي) وتعتبر البارونة أعلى مرتبة بالنسبة إلى شخص أسود في موناكو.

ماسينات مواتو سايسو

تزوجت سايسو (42عاما) وهي إحدى خريجات جامعة ليسوتو الوطنية في العام 1997 من الملك ليتسي الثالث من ليسوتو جنوب افريقيا في العام 2000 وأصبحت بذلك أول امرأة من عامة الناس تتزوج من أفراد العائلة المالكة في ليسوتو وأنجبت منه ثلاثة اولاد..

زواج مثير للجدل

الكونتيسة ماري فون هابسبورغ، مواطنة سودانية تزوجت من فرديناند ليوبولد جوزيف كونت فون هاسبورغ من عائلة هاسبورغ الملكية النمساوية في العام 1999، لديهما ثلاثة اطفال. كان زواجهما مثيراً للجدل بين الناس والأوساط الملكية.
عارضة أزياء

الأميرة كيشا أوميلانا من نيجيريا هي زوجة الأمير أديكانال اديبايو أوميلانا أمير قبيلة اليوروبا. وهي ابن الأمير كونل أبن أوميغا من السلالة الملكية التاجية (نيجيريا). لديها شهادة في مجال الموضة وعملت كعارضة ازياء وظهرت في العديد من برامج التلفزيون.