12

تغريد العبدلي /

عتبر طبق السلطات والمقبّلات من الأطباق التي يحبها الجميع، وتحاول ربّات البيوت إدخال مكونات جديدة تضفي على طبق السلطة الطعم اللذيذ والشهي، وكذلك فإن طبق السلطة من الأطباق المرنة التي تتناسب مع جميع المكونات المتناقضة.. اليوم سنجرّب معاً مكوّناً جديداً، هو (معكرونة لسان العصفور)، وسيكون طبقاً لذيذاً وشهياً ويتناسب مع الأطباق الرئيسية كافة.

المكونات:

1- كوب من معكرونة لسان العصفور.

2- حبّة فلفل أحمر كبيرة.

3- حبّة طماطم كبيرة.

4- حبّة خيار كبيرة.

5- كوب من حبّات الرمان.

6- كوب من الخس المفروم.

7- حبّة جزر كبيرة.

8- ملح وفلفل أسود.

9- نعناع مجفف.

10- نصف كوب من عصير الليمون.

11- نصف كوب من زيت الزيتون.

12- ملعقة صغيرة من الخردل.

13- ملعقة صغيرة من صوص الصويا (اختياري).

14- ملعقة كبيرة من دبس الرمان.

طريقة الإعداد :

1- في قدر على النار نضيف كمية من الماء مع الملح، ويترك حتى يغلي، ثم نضيف معكرونة لسان العصفور، ويترك حتى ينضج ويصفى من الماء ويترك ليبرد تماماً.

2- تقـــــــــــطع الطمـــــــــــاطم والفلفل الأحمر والخيار إلى قطع صغيرة وتوضع في كاسة عميقة، يضاف إليها الخس المفروم وحبات الرمــــــــــــــــــان.

3- يقشر الجزر ويبرش ويضاف إلى الخليط السابق، وتمزج المكونات بالملعقة حتى تختلط المكونات، ثم نضيف المعكرونة الناضجة إلى الخليط وتمزج مع المكونات الأخرى.

4- في كاسة صغيرة، نضيف رشّة من الملح والفلفل الأسود ودبس الرمان وزيت الزيتون وعصير الليمون والخردل وصوص الصويا والنعناع المجفف، تخلط جيداً حتى نحصل على صلصة سميكة القوام.

5- تضاف الصلصة إلى خليط السلطة وتمزج بالملعقة حتى تتجانس المكونات جميعاً وتتشرّب المعكرونة والخضار بالصلصة، تترك لمدة ربع ساعة على الأقل في الثلاجة قبل التقديم.