جرّة العيون الكحيلة..فخ القلوب

1٬167

ميساء الفيلي
خبيرة التجميل – سارا /

تتميز رسمة العيون العربية الكحيلة بجاذبيتها الأخاذة، ولاسيما حينما تُمزج بالظلال المتدرجة و(الفاونديشن) المناسب لكل بشرة مع مراعاة تدرج الإضاءة، فالبشرة السمراء تحتاج إلى (الهايلايتر) المائل إلى البرونزي أو الذهبي، في حين يستخدم الظلّ الزهري أو الفضي أو البيج مع البشرة الحنطية. أما البشرة البيضاء فتحتاج إلى الاضاءة الفضية، وإذا أردتِ الحصول على عينين كبيرتين، استخدمي (الهايلايتر) تحت عظمة الحاجب. أما في حال رغبتِ في تنحيف وجهكِ فضعيه على آخر الوجنتين، واذا كان وجهكِ دائرياً أبيض فلابد من تخفيف استدارته بدرجة هايلايتر أفتح من البشرة وأعلى خدّيك.

تدرجات سموك غامقة
يمكنكِ اختيار موديل مكياج يرتكز على العيون السموكي المظللة بالألوان الترابية الممزوجة مع التدرّجات الغامقة، باعتباره يناسب شكل العيون الكبيرة، فهو يظهر جمالها وشكلها دون الحاجة إلى كحل أسود، كما أن هذه الألوان تناسب العروس السمراء أو الحنطية بشكل كبير، مع الانتباه إلى اختيار لون أحمر شفاه يتناسب مع الألوان الموضوعة ومراعاة اختيار (الهايلايتر) المناسب للمكياج والبشرة.

(آي لاينر) وكحل أبيض
في ما يتعلّق بالآي لاينر والكحل الأبيض، فإن اعتماده يمنح الوجه طلة رائعة لا مثيل لها في المناسبات، لذلك طبقي آي لاينر ممدوداً وعريضاً لسحب العين، مع وضع كحل أبيض ورموش اصطناعية لجعل العين أكثر اتّساعاً، إذ يجمع المظهر ما بين الفخامة والأناقة.