اللحظات الأكثر تميزاً خلال العام 2017

488

ترجمة : ثريا جواد/

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية ملخصاً لكل شهر من اللحظات الأكثر تميزاً في العام 2017 بدءاً من نجاح مفاجأة جزيرة الحب وما بعدها مايكل كراج، هاناج ديفيس، موروينا فيرير، غافن هاينز، إلين إي جونز، بيتر روبنسون، ستيف روز، جاك سيل، فيونا ستورجس وسام ولفسون.

السخرية من ترامب

تنصيب الرئيس الامريكي دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الامريكية في العشرين من شهر كانون الثاني، ومن الجدير بالذكر ان النجمة الاميركية الشهيرة ميريل ستريب سخرت من الرئيس ترامب خلال حفل توزيع جوائز الـ(غولدن غلوب) عبر خطابها الشهير عن شخصيته وتحريضه على العنف قائلة:”عندما يستغل أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الاخرين فإننا نخسر جميعا.” وذكرت أن هوليوود تعج بالغرباء والأجانب، وإذا ركلناهم جميعا خارج البلاد، لن يكون لديك شيء لتشاهده سوى كرة القدم.

الأوسكار الخطأ

خلال شهر (شباط)، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2017، وفي لحظة كانت هي الأكثر أثارة ومفاجأة في تاريخ الأوسكار، عندما أعلن المقدم وارن بيتي اسم الفائز بجائزة أفضل صورة لفيلم لالا لاند La La Land بينما المفترض بها أن تكون من نصيب فيلم (ضوء القمر) Moonlight.

ميزانية ضخمة

شهد شهر آذار في قطاعات السينما ظهور الكثير من أفلام الرعب والكوميديا والخيال العلمي ذات الميزانيات الضخمة والتي حققت إيرادات كبيرة في شباك التذاكر وأبرزها فيلم (الخروج) Get Out الذي أحدث ضجة كبيرة عند عرضه والذي يدور حول العنصرية العرقية، الفيلم من إخراج جوردان بيل ومن بطولة دانيال كالويا وأليسون ويليامز.

أد شيران

حقق المطرب وكاتب الأغاني الإنجليزي أد شيران خلال شهر نيسان أعلى نسبة مشاهدات مرتفعة متصدراً قائمة Top Tracks على اليوتيوب وصلت إلى 678 مليون مشاهدة وذلك من خلال أول أغنيتين من ألبومه للعام 2017 وهما على التوالي شكل جسمك (shape of you) وقلعة في الجحيم (castle on the hill) محطماً الأرقام القياسية في عدد من البلدان بما فيها بريطانيا وأستراليا وألمانيا لتحتل الأغنيتان المرتبتين الأولى والثانية في ترتيب الأغاني لأكثر من 15بلداً.

موسم ثانٍ

شهد شهر مايس افتتاح الموسم الثاني من المسلسل الكوميدي (غير آمن) Insecure من تأليف وتمثيل الأميركية ايزا راي (مبتكرة المسلسل) يركز في أحداثه على حياة النساء من ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة، وقدم مستوى جيداً من الكوميديا السوداء. شركة (نيتفلكس) الشهيرة باشرت بعرض المسلسل الكوميدي (ماجستير في لا شيء) Master of None بطولة الممثل الأميركي الجنسية (هندي الأصل) عزيز أنصاري.

كاتي بيري

كسرت نجمة البوب الأميركية الشهيرة (كاتي بيري) خلال شهر حزيران الأرقام القياسية بحصولها على 100 مليون متابع عبر شبكة التواصل الاجتماعي تويتر فيما احتل المطرب جاستين بيبر المركز الثاني بحصوله على 96.7 مليون من المتابعين.

توأم بيونسيه

نجمة البوب الاميركية الشهيرة (بيونسيه) الحاصلة على العديد من الجوائز وجائزتها الكبرى هي ولادة توأميها رومي وسير كارتر حيث نشرت صورتهما لاول مرة على حسابها الخاص في انستجرام في شهر تموز وقد احدثت الصورة ضجة إعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

باروكات

استخدام نجمات مسلسل (لعبة العروش) Game of Thrones رفع الشعر واستعمال الباروكات بكثرة والمصنوعة من الشعر الآدمي بأكثر من نصف متر وبتسريحات عصرية لافتة للنظر خلال شهر آب.

ميركوري

حصول كاتب الأغاني والملحن الانجليزي الصاعد (سامفا) في شهر ايلول على جائزة ميركوري السنوية الخاصة بمجال الموسيقى والتي تمنح لأفضل ألبوم في المملكة المتحدة وذلك عن ألبومه (معالجة) Process وأغنية جميلة عن الأم.

أطرف سقوط

سقوط نجمة السوشيال ميديا وبرامج تلفزيون الواقع البريطاني جيما كولينز من على خشبة المسرح خلال حفل توزيع (جوائز المراهقين) خلال شهر تشرين الاول بطريقة طريفة جدا.

اللياقة البدنية

ظهور آخر صيحات التمارين الرياضية التي ستعتمد في الصالات وهي تمارين (الزحف) بدلاً من ركوب الدراجات ورفع الأثقال.
أكس فاكتور

حصول فريق (راك سو) Rak-Su الانجليزي على لقب برنامج (أكس فاكتور) الشهير للعام 2017 .