المال والنساء جنباً لجنب مع أثرياء رجال العالم

377

ترجمة: آلاء فائق/

خلطة الوصول للسعادة باعتقاد بعض الناس لا تكتمل الا باجتماع المال والشهرة والجمال، هذا ما برهنه بعض مشاهير وأثرياء العالم، فأغلبهم يتزوجون بالفاتنات كي تكتمل مفاتيح نجاحهم.

جيف بيزوس وماكنزي بيزوس

يعد جيف بيزوس مؤسس شركة “الأمازون” (أكبر سوق إنترنيت بالعالم، حيث ينفق كثيرون المال فيه لكونه منصة لتوزيع منتجاتهم) أغنى رجل بالعالم بعد تفوقه على مدير ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، حيث بلغت ثروة بيزوس 91 مليار دولار، بينما ثروة غيتس 90 مليار دولار فقط.
وبيزوس متزوج من الروائية ماكنزي، الحاصلة على جائزة الكتاب الوطني، تزوجا العام 1994، ولديهما طفلان، ويمضي بيزوس يومياته بالاستيقاظ باكرا دون منبه، ليتناول وجبة فطور صحية مع زوجته وفي العشاء يتناوب معها بغسل الأطباق.

مارك زوكربيرج وبريسيلا تشان

مارك زوكربيرج هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، حقق ثروة قيمتها 44.6 مليار دولار وهو لا يتجاوز الـ32 عاما فقط. خريج جامعة هارفارد، ويعد احد اثرياء العالم لأكثر من ست سنوات وله تأثير ضخم على وسائل التواصل الاجتماعي. تزوج من بريسيلا تشان عام 2012، حين التحقت بجامعة هارفارد العام 2003، والتقت به في حفلة جامعية، كان مارك بالسنة الثانية وبدآ من حينها بالمواعدة، وهي الوحيدة من عائلتها التي اكملت تعليمها وتخرجت من الجامعة، تعمل حاليا طبيبة أطفال، والداها لاجئان من الصين، فرا من فيتنام. تتحدث اللغة الصينية والإسبانية والانكليزية بطلاقة. وللزوجين الشابين والثريين ابنة واحدة تدعى ماكسيما، ولدت أواخر عام 2015. كان مارك قلقا من حدوث إجهاض لزوجته كما حدث لها بالمرات الثلاث الأول، وفي العام 2011 قرر مارك أن يكون نباتيا ويتوقف عن تناول اللحوم كما أنه وزوجته من الناشطين بالمنظمات الخيرية.

فرانسوا هنري بينو وسلمى حايك

فرانسوا هنري بينولت هو رجل أعمال فرنسي ولد وفي فمه ملعقة من الذهب الخالص، وهو رجل اعمال ناجح للغاية والرئيس التنفيذي لشركة “Kering” الشهيرة ببيع السلع الكمالية الفاخرة، هو أيضا الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات Artémis، التي تملك شركة Christie، أكبر شركة أعمال فنية بالعالم. تقدر صافي ثروته بـ15 مليار دولار.

ولسلمى حايك ثروة ضخمة كذلك، حصلت عليها من عملها في مجال التمثيل وثروتها بمفردها تقدر بقيمة 85 مليون دولار، وقد تزوجت حايك من فرانسوا بينو في العام 2009 وقصة حبهما وزواجهما تشبه كثيرا قصة الحب بفيلم “Rush In Fools” وهو فيلم من بطولة حايك والممثل ماثيو بيري، وكما حصل بالفيلم، فسرعان ما وقع بينو وسلمى بالحب، رغم انتمائهما لثقافتين مختلفتين، ثم انفصلا لفترة قبل أن يعودا معا من جديد وينجبا طفلة جميلة.

ايفان شبيغل وميراندا كير

ما الذي يمكنك فعله عندما يكون لديك صافي ثروة قيمتها 2.1 مليار دولار وانت فقط بعامك الـ26؟ اكيد ستتزوج من عارضة أزياء سوبر موديل. وهذا ما حصل فعلا مع ايفان شبيغل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة وتطبيق سناب شات، الذي سرعان ما تراكمت ثروته وهو لا يزال طالبا بجامعة ستانفورد. بدأ شبيغل بمواعدة عارضة ازياء محال ملابس “فيكتوريا سيكريت” الأميركية ميراندا كير، 33 عاماً، في حزيران 2015، وسرعان ما ارتبط الاثنان بالوقت الذي كان شبيغل يجمع ثروته.

واخبرت السوبر موديل الأسترالية، وهي من العارضات اللواتي يتقاضين أعلى الأجور بالعالم، صحيفة سيدني مورنينك هيرالد “التقينا في حفل عشاء بلوس انجلوس لصالح شركة لويس فويتون الفرنسية للأزياء ومن حينها أصبحنا أصدقاء.”

أكّدت مجلة “بيبول” الأميركية أنباء حمل ميراندا من شبيغل، إذ سيصبح الأخير أباً للمرة الأولى، بخلاف زوجته التي ستصبح أمّاً للمرة الثانية، وذلك لأنّ لديها طفلا، 7 سنوات، من زوجها السابق النجم العالمي أورلاندو بلوم، والذي تزوجته عام 2011.

دونالد ترامب وميلانيا ترامب

قبل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، كان دونالد ترامب شخصا مهما وبارزا في مجال العقارات. الملياردير الذي تقدر صافي ثروته بـ 3.7 مليار دولار، والمعروف عنه تعدد مشاريعه العقارية، والتي من أبرزها برج ترامب بمدينة نيويورك ونوادي مار أيه لاغو بمنتجع شاطئ النخيل بفلوريدا. معروف لدى الأمريكان بصراحته عند تقديمه البرنامج الواقعي التلفزيوني المبتدئ The Apprentice. تزوج من زوجته الثالثة ميلانيا كنوس، وهي الآن السيدة الأولى بأميركا في 2005 وكانت تعمل حينها عارضة أزياء، حيث ظهرت على اغلفة العديد من المجلات كمجلة New York وVogue. أنجبت له بارون وهو الطفل الخامس لترامب، يعتقد عدة محللون اصابته بمرض التوحد.

جاي زي وبيونسيه

ذكرت مجلة “فوربس” الأميركية أن ثروة مغني الراب جاي زي لوحدها تقدر بنحو 810 ملايين دولار، أما ثروة بيونسيه فتقدر بنحو 350 مليون دولار أميركي. حيث وقع جاي بالعام الماضي عقدا بقيمة 200 مليون دولار مع شركة Live Nation الأميركية للتسلية لتغطية تكاليف جولته في جميع أنحاء العالم، وكان جاي ومغني الراب ديدي احد طرفي منازلة لتحديد أغنياء الهيب هوب بأميركا، ويبدو أن جاي قد فاز بتلك المنازلة في الوقت الحالي. وتقدر ثروة الزوجين بنحو 1.16 بليون دولار أميركي.

اهم ما يميزهما ماليا هو براعتهما باستثمار اموالهما، حيث يحرص جاي على استثمار امواله في كل شيء تقريبا وخاصة في مجال الإنتاج الموسيقي وبشركته لإدارة أعمال الفنانين والرياضيين واكتشاف المواهب، ناهيك عن تمثيل شركته للعديد من الأسماء الشهيرة بهوليود. ولدى الزوجين حصص بفضل استثمار زي بشركة “سبرينت” لخدمة “تايدال” لبث الموسيقى على الإنترنت.

أما بالنسبة لبيونسيه فشهرتها وحدها تجعلها تتلقى اموالا طائلة لتقوم بإحياء حفل موسيقي واحيانا تدفع لها الأموال الطائلة لتتواجد بمكان ما أو لحضور مناسبة ما فقط، أدرجتها مجلة التايم الأميركية كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم.

الأمير الوليد بن طلال والأميرة أميرة الطويل

الأمير الوليد بن طلال، يعد من أغنى أغنياء العرب، إذ تقدر ثروته بنحو 27 مليار دولار، وهو حفيد الملك السعودي الأول، ابن سعود، ويعمل رجل أعمال ومستثمر بالرياض. في عام 2015 ذكرت مجلة فوربس العالمية انه حل بالمرتبة 41 كأغنى رجل بالعالم.

التقى الوليد بزوجته السابقة اميرة الطويل لدى اجرائها مقابلة صحفية قصيرة معه كجزء من مشروع الصحافة المدرسية، وكانت حينها في الـ18 من عمرها، وهو في الـ32 وامتد الحديث الذي كان مقرراً له 10 دقائق لساعتين، وقبل أن ينقضي عام على تلك المقابلة كانا متزوجين. أميرة هي ناشطة وناطقة باسم النساء بالسعودية، نوهت عن رغبتها بان تكون من أوائل النساء اللواتي يسمح لهن بقيادة السيارة بالبلاد. وحظيت الطويل كزوجة أمير سعودي بشهرة واسعة بسبب ظهورها الإعلامي الدائم برفقة زوجها، ما اثار حفيظة اخيه الأمير خالد. في العام 2013 انفصل الزوجان. والطويل هي الزوجة الرابعة التي تنفصل وديا عن الوليد بسبب إصراره على عدم إنجاب أطفال منها.

إيك باتيستا وفلافيا سامبايو

إيك باتيستا مليونير برازيلي جمع ثروته التي تقدر بـ 30 مليار دولار من البترول، وهو رئيس مجموعة شركات “إبكس” المتخصصة بصناعة التعدين والغاز والبترول، وقد نال أموالاً كثيرة من عمله، جعلته أغنى رجل بالبرازيل. وعندما ظفر بالمال تزوج من أجمل النساء وهي فلافيا سامبايو، محامية، لكنها تبدو كعارضة أزياء أو نجمة سينمائية.

روبرت مردوخ وجيري هول

كغيره من الأثرياء، تحيط النساء والجميلات بقطب الإعلام العالمي روبرت مردوخ، لكن انفصاله عن زوجته الثانية آنا مردوخ كان الأغلى ثمنا في العالم إذ كلفه 1.7 مليار دولار. وتزوج مردوخ 4 مرات كان آخرها زواجه من عارضة الأزياء جيري هول.

عن موقع-هوك