أناقتك أثناء الحمل

406

فاطمة آزاد /

في كل موسم تطل علينا عروض الأزياء وصيحات الموضة حاملة كل ما هو جديد وأنيق فنرتديه تعبيراً عن ذوقنا وأفكارنا تجاه الأزياء، فانتقاء الثياب حسب الدراسات التي أجريت تشعر الأنثى بالراحه النفسية. هنالك فئات عديدة من النساء، لكن فئة الحوامل هي بأمس الحاجة إلى هذا الجزء، فغالباً ما تشعر المرأة الحامل بتقلبات نفسية وفسيولجية تحتاج إلى وعي أكبر من ناحية انتقاء الثياب.

لأن هذه الفترة تؤدي إلى تغيرات ملحوظه في وزنها وشكلها الخارجي. لكننا يمكن أن نضع بضع خطوات بسيطة ومخصصة لأناقة الحوامل.

إن ارتداء الألوان المريحة، كاللون الأبيض، واللون الوردي، والوان النيود وتدرجاته، إذ تزداد الراحة النفسية مع هذه الألوان وتبرز جمال ورقة الأنثى بشكل عام.

أما ألوان الأحمر والسمائي والحبري فهي ألوان مثالية لها، وخاصة أثناء العمل أو خلال الاجتماعات الرسمية، لأن هذه الألوان ألوان مفعمة بالثقة وتوحي بأناقة المرأه الحامل.

الكنزات العريضة من ناحية البطن، سواء كانت طويلة أو قصيرة، مع بناطيل الجينز مناسبة جداً للإطلالات اليومية وأثناء التسوق، أو حتى أثناء فترة السفر، فهي مفيدة جداً وسريعة التنسيق كما أن ارتداءها مريح جداً للحامل. ويمكنها أيضا الاستعانة بالجاكيتات الطويلة والعريضة لتنسيقاتها اليومية مع بناطيل الجينز أو الكتان. يجب عليها محاولة الابتعاد كلياً عن البناطيل القماشية، لأنها تظهر تفاصيل جسم الحامل وتشعرها بعدم الراحة التي تحتاجها.

الفساتين الكاجوال بجميع ألوانها تجعل الأنثى الحامل تتمتع بمظهر أنيق وجذاب، خاصة حين يتم تنسيقها مع الأحذية الرياضية مع أكسسوارات حركية. إن الفستان الكاجوال ذا القصة الكلوش من نهايته هو مناسب جداً للمرأة الحامل ولا يحتاج إلى إضافات أخرى لابراز أناقته. أما إذا وقع اختيارك على فستان كاجوال بينسل فيجب عليك ارتداؤه مع جاكيت أو سترة كاجوال تليق بتصميمه، لأن طبيعة هذا النوع من الفساتين تقوم باظهار ديفوهات الجسم، حيث تمتلك المرأه في هذه الفتره بعض الديفوهات الناجمة عن التغيرات الجسمية.

أقمشه الشيفون بنقوشاتها المختلفه لفساتين الحوامل هي اختيار رائع جداً، ويضيف إليها حيوية فائقة.

الجلابيات الخليجية هي من أنسب القطع التي يمكن أن ترتديها الحامل أثناء استقبال ضيوفها أو حتى حين تذهب في زيارة معينة.

أما القفاطين المغربية فستجعلها سيدة الأناقه أثناء الحفلات، سواء كانت تلك حفلات رسمية أو حفلات عائلية. ويمكن معها اعتماد لفة حجاب التوربان للمحجبة، أو مع تسريحة شعر مرفوعة.

إن رغبتِ باختيار فساتين سهرة للحفلات فاختاريها بألوان غامقة وجذابة، مع تسريحات شعر ناعمة منسدلة، أو مع لفات حجاب منسدلة وأحذيه فيها نوع من الارتفاع.

لتستعن الحامل دائماً بالإكسسوارات، سواء كانت أكسسوارات شعر أو أساور أو قلائد رقبة. ولتحرص دائماً على ارتداء الأقراط الكبيرة الحجم.

وأيضاً فإن ربطات العنق تكون مفضلة جداً لأناقة المرأة خلال فترة الحمل، حيث ستبدو رائعة حين ترتديها مع جاكيتات الجينز أو حتى مع السترات الرسمية، وهي مثالية جداً مع لفة الحجاب التوربان، لأنها ستضيف أناقه لا متناهيه إلى مظهر الحامل.

وفي موسم الشتاء هذا ستبدو الحوامل بمظهر رائع جداً عند ارتداء الكنزات الشتوية العريضة أو الجاكيتات الطويلة مع بنطال الجينز أو مع البنطال الأبيض، والحرص في هذه الإطلالة على ارتداء البوت الطويل فوق الركبة للمرأه الطويلة، وللأنثى القصيرة يجب أن يكون تحت الركبة إذ ستبدو الحامل بافضل اطلالاتها بهذا التنسيق.

السكارفات تكون أيضاً مثالية بلاحدود لإطلالة المرأة الحامل، سواء كانت محجبة أم لا.