أبطال الـ”سكيت بورد” يلتقون في لوكسمبورغ

580

منصورغانم/

احتضنت حدائق ( SKATE PARKPEITRUSS ) الواقعة وسط مدينة لوكسمبورغ مؤخراً حدثاً رياضياً أوروبياً هو الأول من نوعه، التقى فيه العشرات من لاعبي رياضة السكيت بورد, هذه المسابقة أراد لها منظموها أن تكون نواة لبطولة أوروبية دولية يجتمع فيها محبو لعبة السكيت بورد صغاراً كانوا أم كباراً كل عام.

حركات تبهر الجمهور

يومان متتاليان لعب المتسابقون فوق ألواحهم الخشبية، مظهرين أفضل ما لديهم من مهارات, ومتحدّين زخات المطر التي أوقفتهم ثلاث مرات وأغرقت الساحة التي يلعبون فيها. لجنة الحكام كانت تراقبهم وتراقب كل حركاتهم وتوزع الهدايا عليهم إضافة الى المبالغ النقدية التشجيعية التي لا تقل قيمتها عن الخمسين يورو ولا تتجاوز المئة تعطى باليد أثناء اللعبة لكل لاعب يؤدي حركات جميلة تبهر الجمهور والحاضرين.
شارك في هذه البطولة العديد من اللاعبين الذين قدموا من ايطاليا, فرنسا, بلجيكا, المانيا, وهولندا, إسبانيا, البرتغال, البرازيل, الكاميرون، وسلوفينيا.

لاعبون يتحدثون للشبكة

كرستيان، لاعب شاب قدم من فرنسا خصيصاً لهذه البطولة، قال إنه جاء لممارسة اللعبة التي يحبها هنا في لوكسمبورغ، وهو مسرور جداً لهذا المهرجان الكبير حيث ابهره أداء اللاعبين المحترفين فيه، القادرين على تأدية الحركات الصعبة والجميلة في نفس الوقت.
ولفريدر، لاعب من الكاميرون حضر أيضاً الى هذه البطولة، برغم إصابته لكنه أصر على المشاركة، وقال إنه لا يستطيع تفويت هذه الفرصة للعب مع مجموعة رائعة من اللاعبين خصوصاً أن لوكسمبورع و SKATE PARK مكان رائع لممارسة هذه اللعبة التي سميت ببطولة العالم التي أتمنى أن تقام السنة القادمة، لأنني أحب المشاركات الخارجية والبطولات، فقد سبق أن شارك في مسابقات جرت في إيطاليا وفي فرنسا وإسبانيا، ولكن هذا المكان كان مميزاً جداً بالنسبة له.

سوق وهدايا تذكارية

من لوكسمبورغ، البلد المنظم، حدثنا اليكس عن مشاركته وقال: أنا ألعب السكيت بورد اليوم، وأمارس اللعبة كل يوم في هذا المكان تحديداً لمدة أربع ساعات، واليوم أشاهد مسابقة كبيرة جداً ونحن سعداء لوجود الأصدقاء من كل البلدان.
على هامش هذه البطولة أقيم سوق بيعت فيه أدوات اللعبة إضافة الى الملابس والأحذية الرياضية التي يستعملها الرياضيون عادة، فضلاً عن الهدايا التذكارية, المنظمون لهذا الحدث والقائمون عليه يأملون أن تكون هذه المسابقة أكبر في العام القادم ويجتمع فيها أكبر عدد من المشاركين.