أحمد باسل لمجلة (الشبكة): المجازفة هي عنوان تألقي بين الخشبات الثلاث

80

أميرة محسن تصوير – صباح الامارة /

أحمد باسل حارس شاب أثبت جدارته مع فريق نادي الشرطة للمواسم الماضية، وحتى الموسم الحالي، دافع عن عرينه بكل جدارة واستحقاق، لعب للمنتخب الأولمبي العراقي، قدّم خلال المباريات أروع العروض والمستويات.
بعدها استدعاه الى تشكيلة المنتخب الوطني المدرب كاتانيتش، عن مسيرته الكروية وبعض الأمور الرياضية التقت (مجلة الشبكة العراقية) الحارس أحمد باسل؛ فدار معه هذا الحوار:
*ما عدد مواسمك مع فريق الشرطة؟
– ستة مواسم كروية لعبت فيها لفريق نادي الشرطة، قدمت فيها أروع ما يكون بشهادة المتابعين والمعنيين.
* هل كان انضمامك للقيثارة مجازفة؟
– في بداية انضمامي لفريق الشرطة البعض قال لي إنَّها مجازفة، لكن ردّدت عليهم بالمستوى الفني العالي الذي قدمته خلال المباريات، وهذا طبعا استحقاق طبيعي بحسب مؤهلاتي الفنية، إنَّ تواجد حرّاس بمستوى عالٍ في الفريق منحني الثقة العالية بنفسي وإثبات وجودي كحارس شاب يلعب في فريق كبير، الذي وجدته بمثابة البداية الحقيقية والانطلاقة نحو الشهرة والتألق والأضواء ليكون بعدها نادي الشرطة البوابة الحقيقية نحو المنتخبات الوطنية، كونه يمتلك مدرب حراس مميزاً؛ وقد منحني الفرصة للتواجد بكل ثقة بين الخشبات الثلاث.
*لماذا اخترت مركز حراسة المرمى الصعب جداً؟
– اختياري لمركز حراسة المرمى لسبب واحد لأنَّها مسؤولية كبيرة وأنا أحب المجازفة وتحمّل المسؤولية، وقد نجحت في اجتياز الصعاب، إذ كنت وما زلت واثقاً من نفسي وهذا ما سرت عليه في مسيرتي الكروية.
* هل وجدت فرصتك الحقيقية في الدوري العراقي أم في البطولة الآسيوية؟
– فرصتي وجدتها مع فريق الشرطة وفي البطولة الآسيوية بالذات التي قدّم فيها فريق القيثارة الخضراء أروع ما يكون.
* مدرب شجّعك من البداية على أن تكون حارساً؟
– جميع من أشرف على تدريبي في البداية أو حاليا أكن لهم كل التقدير والاحترام لما بذلوه معي من جهد خلال إشرافهم على تعليمي أصول الوقوف بين الخشبات الثلاث.
* هل تتمنى أن تكون الحارس الأول للمنتخب الوطني العراقي؟
– نعم اتمنى ذلك واتطلّع اليه، وهو حلم كل لاعب أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني العراقي، أعمل كل ما بوسعي للوصول إلى هذا المكان المهم وأنا قادر على ذلك من خلال العطاء الذي أقدمه مع فريقي في مباريات الدوري.
* لماذا لم تحترف خارجياً؟
– مركز حراسة المرمى يختلف عن بقية المراكز، فرصة الحارس قليلة أو شبه معدومة للاحتراف في الأندية الخارجية، أعتقد أنَّه أمر صعب في ظل هذه الظروف المعقدة.
*قبل انطلاق دوري الموسم الحالي.. ما العروض التي قُدِّمتْ لك؟
– نعم، كثيرة هي العروض التي قُدِّمتْ لي قبل بداية الموسم الحالي ومن أندية عراقية معروفة، إلا أني فضلت البقاء في قلعة القيثارة الخضراء كوني أحببت هذا النادي العريق وجماهيره التي وقفت معي وساندتني طيلة انضمامي للفريق.
•ما حظوظ الشرطة في الحصول على درع الدوري؟
-دوري الموسم الحالي قوي جداً، بل أقوى من دوري الموسم الماضي، الفرق متقاربة من حيث النتائج والمستويات، إلا أن فريقنا قادر على خطف لقب الدوري.
*ماذا تقول عن الإصابة البليغة التي تعرض لها اللاعب أحمد جلال؟
– لقد فزعنا وكان حزننا كبيراً بإصابة أحمد جلال، تألمت عليه كثيراً، جلال لاعب موهوب ويقدّم مستويات رائعة على أديم المستطيل الأخضر، أتمنى لأحمد السلامة والعودة السريعة إلى الملاعب.
*أفضل موسم بالنسبة لك؟
– الموسم الماضي لا سيما في مباريات دوري أبطال آسيا، البطولة الآسيوية تنافسية وتضم نخبة فرق القارة.
*مباراة تألقت فيها؟
– مباراتنا أمام فريق نادي نفط الوسط التي أقيمت على ملعب النجف، لقد كانت مباراة صعبة، لا سيما أنَّ فريق نفط الوسط يتصدّر الدوري وقتها، لكن إصرار اللاعبين وتقديمهم للمستوى العالي جعل فريقنا يقدم عرضاً مميزاً بإحراز هدف وثلاث نقاط ثمينة، كانت فاتحة خير في طريقي.
*برأيك هل يتأهل منتخبنا الوطني عن مجموعته الآسيوية؟
– حظوظ منتخبنا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم كبيرة، نمتلك كادراً تدريبياً مميّزاً ومجموعة رائعة من اللاعبين الذين باستطاعتهم إفراح الجماهير العراقية وإثبات علو كعبهم.