الرياضية المنزلية.. خمسة تمارين بسيطة لتحسين مظهر جسمك

73

إعداد “مجلة الشبكة العراقية” /

التمرين الأول: السكوات (القرفصاء)
تعدّ السكوات من التمارين الكلاسيكية التي تساعدك في تشكيل جسمك، فهي من التمارين البسيطة، التي لا تحتاجين لتنفيذها إلى استخدام أي معدات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بها في أي وقت بجانب ذلك، تعد السكوات من التمارين الفعالة في زيادة قوة وتشكيل عضلات الردفين، الفخذين وعضلات الربلة. لتنفيذ تمرين السكوات، قفي مع فصل قدميك لتكونا في نفس مستوى الوركين. بعد ذلك، قومي بثني ركبتيك تدريجيا. خلال القيام بذلك، تحركي بردفيك نحو الأرض قدر استطاعتك دون تحريك قدميك من على الأرض. أهم ما في التمرين هو الحفاظ على استقامة الظهر دائما.
التمرين الثاني: القفز
بجانب تشكيل عضلات الساقين، تحتاجين إلى التخلص من الدهون أيضا. لذلك تحتاجين إلى القيام بتمرين أيروبيك بانتظام، من خلال هذا النوع من التمارين، يمكنك زيادة المقاومة وقدرة الجهاز التنفسي، ويعدّ تمرين القفز من الوسائل الممتازة لتحقيق جميع الأهداف المذكورة، لتنفيذ التمرين في المنزل، يمكنك استخدام حبل القفز، بذلك ستتمكنين من حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون .الترامبولين من الخيارات الأخرى المتاحة لمن يعاني من آلام المفاصل، تستطيعين شراء الترامبولين الفردية صغيرة الحجم للتمرن في المنزل.ولكن يجب عليك الانتباه دائما أثناء التمرين حتى تقومي بالقفز على أطراف أصابعك وليس على كعبيك.
التمرين الثالث: تمرين البلانك
يُظهر الجزء المركزي من الجسم دائما ما إذا كنا لائقين بدنيا، فمن السهل أن تتراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك يجب عليك الاهتمام بهذه المنطقة. لكن من المهم أيضا الالتزام بحمية غذائية صحية لتشكيل هذه المنطقة، لا سيما منقطة الخصر، يعد تمرين البلانك من التمارين الفعالة في تعزيز عضلات المعدة..استلقي على بطنك وادعمي وزن جسمك بالكوعين وأطراف القدمين.حافظي على ارتفاع جسمك في وضع مواز للأرض مع شد عضلات المعدة ودون رفع الردفين. حافظي على هذا الوضع قدر استطاعتك.
التمرين الرابع: تمرين الضغط
الجزء العلوي من الجسم من المناطق المهمة، سواء للرجال أو النساء. وسواء كنت ترغبين في تجنب ترهل الذراعين، أو إذا كنت ترغبين في تعزيز عضلات الصدر وتجميلها، يجب عليك القيام بتمرين الضغط. يوجد العديد من تمارين الضغط المختلفة، الوضع الابتدائي شبيه لوضع البلانك الذي استعرضناه، لكن بدلا من دعم وزن الجسم بالكوعين، نقوم بذلك بالكفين. يمكنك حتى استخدام يد واحدة وتغييرها. سيعتمد شكل وحدة التمرين كليا على مقاومتك وتفضيلاتك.
التمرين الخامس: إطالة عضلات الظهر
لتحسين المظهر، يجب عليك تشكيل العضلات وحرق الدهون فقط. ولكن من المهم للغاية امتلاك هيئة جيدة، والحفاظ على استقامة الظهر والصدر، لذلك يجب عليك القيام بتمارين إطالة عضلات الظهر.استلقي على ظهرك وعانقي ركبتيك بذراعيك. قومي بالتمايل ببطئ من جانب إلى جانب لتدليك عمودك الفقري. بعد ذلك، أنزلي ركبتيك على كل جانب وقومي بالإطالة. ستشعرين بتمدد العضلات في الجانب المعاكس. ثم قومي بتكرار العملية على الجانب الآخر.
التمرين السادس ترهلات الساقين: تمارين رياضية رائعة للتخلص من ترهلات الساقين، 6 تمارين رياضية رائعة للتخلص من ترهلات الساقين، تظهر ترهلات الساقين عند الكثير من النساء نتيجة العديد من الأسباب التي تتنوع بين تقدم العمر أو الاختلالات الهرمونية.