تمارين لشد البطن في 10 دقائق فقط

105

إعداد : مجلة الشبكة/

منطقة البطن و(الكرش) أحد أكثر المناطق في الجسم التي تتسبب زيادتها إزعاجاً شديدا للرجل أو المرأة، ويؤثر في المظهر العام، فربما تحاولين أو تحاول أن تتبع نظاماً غذائياً لفقدان الوزن وتفاجأ بثبات هذه المنطقة على الرغم من فقدان جسمك للوزن بشكل عام.
لذلك فسنقدم إليكم بعض التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص من منطقتي البطن والكرش نهائياً وتحافظ على رشاقة وجمال الجسم..

تمارين لشد البطن
إن كنت تريد شد عضلات البطن وكذلك شد البطن نفسها، نقدم لك مجموعة مميزة وفعالة جدّاً من التمارين التي من شأنها أن توفر لك بطناً مشدودة، إن هذه التمارين الرياضية يمكنك ممارستها في 10 دقائق كل صباح قبل الذهاب إلى العمل لكي تحصل على عضلات بطن مشدودة ومتناسقة مع الوقت.

ضغط المعدة
استلق على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك باتجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات وأثبت على هذا الوضع لبضع ثوانٍ ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضاً. قم بهذا التمرين لــ 12 عدة.
الضغط المائل
اتخذ الوضعية في التمرين السابق بحيث تستلقي على الأرض وتثني ركبتيك وتضع قدمك مستوية على الأرض.
لف ركبتيك في أحد الاتجاهين يميناً أو يساراً بحيث تلمس الأرض.
ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك، ارتفع بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى باتجاه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق، قم بذلك أيضاً 12 مرة مع تبديل الجنبين.

تمرين الدفع بقوة
قم بالاستناد على كوعيك وأصابع قدميك مع الاحتفاظ بظهرك مستقيماً. يجب أن يكون كتفاك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين وأثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثوانٍ مع تكرار ما سبق لـ 8 مرات.

الدفع الجانبي
استند على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الاحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة. يجب أن تضغط عضلات بطنك أثناء التمرين. اثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثوانٍ مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين.

ضغط المعدة مع رفع القدمين
استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في استقامة مع الأرض، ضع يديك متقاطعتين على صدرك. ببطء ارفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية انحناء الركبتين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق وكرر ما سبق 12 مرة.