شارلوت دوجاردان تحصد ذهبية ريو

692

 أميرة محسن /

في مضمار الفروسية الذي شهد حصول البريطانية دوجاردان على ذهبية الترويض الفردي وعلى طلب زواج في الوقت ذاته، كانت دوجاردان التي نالت ذهبيتها الاولمبية الثالثة (حصلت على ذهبية الفردي والفرق في اولمبياد لندن 2012)، تجري لفة الانتصار على حصانها “فاليرغو” عندما رفع خطيبها دين غولدينغ يدا حمراء عملاقة موجهة الى صدره حيث كتب على قميصه “هل اصبح بامكاننا الزواج الان؟

ارقام قياسية

تصنف شارلوت دوجاردان على أنها الفارسة الأكثر نجاحاً في تاريخ بريطانيا وهي متخصصة في الترويض والمتسابقة التي تحمل الرقم واحد في الفروسية حول العالم وأدت إلى كسر الرقم القياسي العالمي في ثلاث رياضات هي: الفروسية الحرة، وسباق الجائزة الكبرى، وسباق الجائزة الكبرى الخاصة، وتحمل دوجاردان لقبي الألعاب الأولمبية والعالمية وكذلك حازت على ميداليتين ذهبيتين بنظام الفردي، وميدالية فضية ضمن نظام الفريق في سباق نورماندي.
ولدت دوجاردان في منطقة انفيلد، شمالي لندن، وتمكنت من شراء حصانها الأول بعد وفاة جدتها، التي تركت لها ميراثا كبيرا مكنها من شراء الحصان وممارسة الفروسية. وأكدت دوجاردان: لقد عملت بجد للوصول إلى القمة .

فاليغرو

وصفت دوجاردان بـالفتاة مع الحصان الراقص بعد بطولاتها في أولمبياد لندن العام 2012. أما فاليغرو، وهو الحصان الذي فازت بفضله بميداليتين ذهبيتين، والذي توجت بسببه بطلة أوروبا لمرتين، فكان يجذب الكثير من العروض المالية المغرية، خصوصاً أنها تهدف لتكرار هذه الانجازات برفقته في بطولة العالم.

وقدرت قيمة الحصان الذي يبلغ من العمر 12 عاماً بـ 10 مليون دولار، ولكن بعد الكثير من التكهنات، سقطت إشارة للبيع التي وضعت على فاليغرو، ما يعني أن لديهما حالياً الفرصة لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية معاً.
وقالت الفارسة البريطانية إن مستقبل الحصان آمن، إذ لن يتم بيعه.. سيكون لنا إلى الأبد، ويتشارك في ملكية الحصان، مدربها كارل هيستر، والبطل الأولمبي رولي لوارد.

وعبرت دوجاردان عن فرحها عندما قالت هذه راحة لا تصدق، إذ كان من الصعب معرفة ما إذا كانت كل منافسة ستقوم بها هي الأخيرة. لم أكن أعرف ما كان سيحدث فعلاً، وكنت أشعر بالخوف من توجيه هذا السؤال.
وقالت دوجاردان إنه حصان لديه استعداد دائم للسباقات، مضيفة أنه يثق بي ضمناً، ونحن الإثنان على حد سواء نشعر بثقة متبادلة ببعضنا البعض.

وطوال كل ذلك الوقت، تمكن الشريكان من المحافظة على الفوز في السباقات، وكسر الأرقام القياسية.