شهد: نسعى لتكرار إنجاز ريو مرة أخرى

420

علي الخرسان /

دخل منتخبنا الأولمبي العراقي معسكراً تدريبياً في مدينة عجمان الإماراتية استعداداً لنهائيات آسيا الأولمبية تحت سن 23 عاماً، إذ أوقعته القرعة في مجموعة ضمت منتخبات أستراليا وتايلند والبحرين.
وأكد مدرب المنتخب الإولمبي عبد الغني شهد أنه يسعى لتأكيد الإنجاز الذي حققناه في التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو في المنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو المقبل رغم الاختلاف الكبير في الإعداد الكبير بين البطولتين.
واضاف شهد أن المنتخب يعسكر حالياً في مدينة عجمان الإماراتية تحضيراً للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستنطلق العام المقبل في تايلند، مبيناً أن الفريق سيخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الإمارات وأوزبكستان على أمل أن يخوض لقاءً ثالثاً أمام منتخب السعودية في تايلند قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة.
عوائق فنية
شهد اعترف بصعوبة المجموعة مع وجود العوائق الفنية المتمثلة باحتمالية غياب لاعبي الزوراء والجوية والشرطة عن الفريق بسبب الاستحقاقين الآسيوي بالنسبة للأول والعربي فيما يخص الثاني والثالث، مطالباً الاتحاد بالتدخل لحل الأزمة قبل وقوعها تفادياً لحدوث مشاكل جمّة.
وعن لاعبي المنتخب الوطني، أكد شهد أن الدعوة شملت عدداً من اللاعبين ممن تجيز لهم أعمارهم المشاركة في البطولة، وهم مهند علي وعلاء عباس وصفاء هادي وميثم جبار ومحمد داود ومحمد علي عبود.
حسين الخرسان: المهمة صعبة
المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي حسين الخرسان أشار إلى أن الفريق تنتظره مهمة صعبة، وينبغي على الجميع توفير المناخات المناسبة من أجل تحقيق الهدف المرسوم وهو التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقبل وإعادة تكرار إنجاز أولمبياد ريودي جانيرو.
وأضاف أن الفريق حظي بفترات إعداد جيدة جاءت متزامنة مع أيام الفيفا دي للمنتخبات الوطنية الأولى كشفت إلى حد كبير حاجة الفريق للاستعانة بعدد من لاعبي المنتخب الوطني العراقي ممن تجيز لهم أعمارهم المشاركة في البطولة.
وأشار إلى أن الفريق سيغادر في الثلاثين من الشهر الجاري إلى تايلند على أمل أن يخوض لقاءً أخيراً أمام نظيره السعودي في آخر مباراة تجريبية يخوضها قبل انطلاق المعترك الآسيوي الكبير.
أزمة جديدة
من جهته، اعترض نادي الشرطة على التحاق اللاعب صفاء هادي بصفوف المنتخب الأولمبي. وقال المدرب المساعد أحمد صلاح إن الجهازين الفني وإلاداري اتفقا على منع صفاء هادي من الالتحاق بالمنتخب الأولمبي لكون الفريق يعاني من إصابة لاعب الارتكاز الآخر أمجد عطوان أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة خليجي 24.
وتابع: لا يمكن أن نفرط بصفاء، ولدينا استحقاق قريب في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال. وسيلعب الشرطة مع الشباب السعودي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وتضم قائمة المنتخب الأولمبي العراقي كلاً من:
إريان إبراهيم وحسام مهدي لحراسة المرمى وعبد العباس إياد وعلاء رعد وحسن رائد ومنتظر ستار ورياض بولص لخط الدفاع وأحمد عبد الرزاق وعلي قاسم وأمير العماري وإيهاب ناصر وحسن عبد الكريم وحسين جبار ومهدي حميد ومحمد مزهر وصادق زامل وسجاد حسين عبد وسجاد جبار علوان لخط الوسط ومحمد قاسم نصيف ومراد محمد وعمر عبد الرحمن ووكاع رمضان لخط الهجوم. وكان منتخبنا الأولمبي قد اجتاز مجموعته في التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات آسيا متصدراً على حساب إيران وتركمانستان واليمن بعد أن جمع سبع نقاط من فوزه على اليمن بخماسية نظيفة وعلى تركمانستان بهدفين نظيفين والتعادل مع إيران سلبيا. وسيلعب منتخبنا الأولمبي أولى مبارياته في نهائيات آسيا أمام نظيره الأسترالي في الثامن من كانون الثاني المقبل، في حين سيواجه منتخب البحرين في الحادي عشر من الشهر نفسه، وسيختتم مبارياته بمواجهة البلد المضيف تايلند في الرابع عشر منه.