غوميز: اللاعب العراقي مميّز ويتألق في الأوقات الصعبة

182

إعداد : مجلة الشبكة /

من اللاعبين الذين قدموا أروع العروض على أديم المستطيل الأخضر، الفرنسي بافيتيمبي غوميز، فنان من الدرجة الاولى لم ينجُ من تسديداته أيٌّ من الأندية، لعب للمنتخب الفرنسي 12 مباراة، كما لعب لعدد من الاندية الفرنسية فضلا عن احترافه في دول عدة، آخرها نادي الهلال السعودي الذي تألق معه بشكل لافت للنظر.
أهدافه مع الهلال
غوميز تولّد 1985 مهاجم فريق نادي الهلال السعودي، أحرز مع الهلال 93 هدفا في 117 مباراة، وذلك في جميع البطولات التي خاضها مع الفريق.
بداياته الكروية
في بداية حياته الكروية لعب غوميز الكرة مع شباب سانت إتيان ومن ثم انضم إلى الخط الأول للنادي عام 2004، ولعب عام 2009 لنادي ديربي ليون مقابل 13 مليون يورو، وانتقل عام 2014 إلى نادي سوانزي سيتي الإنجليزي الممتاز، ووقع مع غلطة سراي، إذ كان هداف الدوري بعد فوزهم بلقب الدوري التركي في عام 2018، وفي نفس العام 2018 انتقل إلى نادي الهلال السعودي مقابل 7 ملايين يورو.

كأس العالم للأندية
عام 2018، وقع غوميز مع بطل الدوري السعودي الهلال بصفقة لمدة سنتين مقابل 7 ملايين يورو، حقق النادي وقتها المركز الثاني بعد النصر الذي جاء بالمركز الاول، ونال غوميز المركز الثاني في صدارة الهدافين خلف منافسه عبد الرزاق حمد الله، كما سجل غوميز 11 هدفاً في دوري أبطال آسيا 2019، وساهم في فوز الهلال بالبطولة لأول مرة منذ 19 سنة، وتأهل الهلال إلى كأس العالم للأندية 2019، في 14 ديسمبر، قاد غوميز الهلال إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019 بتسجيله الهدف الوحيد في المباراة ضد الترجي التونسي بطل إفريقيا، في 21 ديسمبر لعب في النصف الثاني من مباراة تحديد المركز الثالث ضد مونتيري بطل الكونكاكاف وسجل هدفا في الدقيقة 64 حيث انتهت المباراة بالتعادل 2–2، كما أنه سجل في ركلات الترجيح، لكن فريقه خسر ركلات الترجيح 4–3. بشكل عام، لعب غوميز ثلاث مباريات في كأس العالم للأندية وسجل هدفين.
إغماء وتوتر
حالة غير عادية ترافق نجم الهلال السعودي غوميز خلال المباريات وهي حالة طبية رافقته خلال المباريات وهذا يعني أنه عرضة للإغماء أثناء أوقات الشدة (التوتر) وارتفاع درجات الحرارة وهذه تسبَّبت في إصابته بالإغماء خلال عدد من المباريات، إذ تعرّض للإغماء خلال مباراة فريقه ضد القادسية، في المباراة التي جمعت الفريقين قبل فترة في إطار مباريات الجولة 24 من الدوري السعودي، حيث سقط غوميز على الأرض دون أي احتكاك مع أي لاعب، في مشهد أصبح مكررا للاعب في الفترة الأخيرة، وهرع الجهاز الفني للملعب وبالفعل استفاق اللاعب سريعا وأكمل المباراة، ولم تكن المرة الاولى للاعب أن يسقط مغشيا عليه خلال مباريات فريقه في الدوري السعودي، إذ تعرّض للأمر نفسه خلال مباراة فريقه أمام الأهلي، ثم أمام الاتفاق في الجولة 19 يوم 18 شباط الماضي، أي قبل شهرين تقريبا.
عن إمكانية وموهبة اللاعب العراقي .. من خلال حديث لمجلة الشبكة مع غوميز بيّن فيه: ” إن اللاعب العراقي مميّز، ويقدّم أروع ما يكون في الاوقات العصيبة والحرجة وشاهدت الأندية العراقية وما تقدمه من مستوى عال من خلال اللعب أمامهم، لا سيما مباراة نادي الهلال القوية قبل أكثر من عام أمام نادي النفط العراقي في كأس زايد للأندية الأبطال، اللاعب العراقي مميّز جدَّاً، بل إن المنتخب العراقي يمتلك لاعبين سوبر باستطاعتهم الوصول بالمنتخب إلى مراكز متقدمة في البطولات العربية والآسيوية.