في بطولة العراق بالقوة البدنية مواهب واعدة

220

أحمد الساعدي/

اختتمت، قبل أيام، في مدينة البصرة بطولة منتخبات العراق بالقوة البدنية لمختلف الفئات، بمشاركة 130 لاعباً يمثلون عشر محافظات. وقد استطاع أبطال اللعبة تحقيق أرقام قياسية جديدة تؤهلهم للمنافسه بقوة في البطولات الخارجية..
أسفرت النتائج لفئة المتقدمين عن فوز منتخب بابل بالمركز الأول جامعاً 54 نقطة، وحل منتخب النجف بالمركز الثاني برصيد 50 نقطة، فيما جاء منتخب واسط في المركز الثالث محققا 36 نقطة. أما في نتائج الشباب، فقد جاء منتخب واسط في المركز الأول، ومنتخب بغداد في المركز الثاني، فيما نال منتخب بابل المركز الثالث. بينما كانت نتائج الناشئين نيل منتخب بابل المركز الأول، وحقق منتخب واسط المركز الثاني، فيما جاء منتخب النجف في المركز الثالث.
منافسات قوية
عن البطولة وبروز المواهب، تحدث المنسق الإعلامي للاتحاد العراقي بالقوة البدنية محمد مخيلف، مبيناً أن بطولة منتخبات العراق -التي انتهت مؤخراً في مدينة البصرة- تميزت ببروز مواهب واعدة عدة سيكون لها شأن كبير في تحقيق الانتصارات الدولية للعراق، وأضاف أن البطولة هي من أقوى البطولات التي يقيمها الاتحاد المركزي، لكونها البوابة الرئيسة للمنتخبات الوطنية العراقية، التي يعتمد الاتحاد على نتائجها في عملية تشكيل المنتخبات.
وأشار مخيلف الى أن المنافسة كانت قوية ومحتدمة، لافتاً الى أن الاتحاد المركزي يعمل على تطوير اللعبة في العراق من خلال تنظيم أكبر عدد من البطولات المحلية، أيضاً يسعى الاتحاد الى تنظيم بطولة العرب المقبلة في العراق بعد التطور الكبير الذي شهدته اللعبة في بلادنا.
فرق ولاعبون
وعن النتائج قال مخيلف “إن لاعب منتخب البصرة رضا جلال حقق المركز الأول في فئة الناشئين ضمن وزن ٥٣ كغم، فيما جاء لاعب منتخب النجف علي فريق كاظم في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعب منتخب البصرة عباس خلاف. وفي فئة الشباب، وضمن الوزن نفسه، حقق اللاعب حمزة حسين من واسط المركز الأول، وجاء لاعب منتخب بغداد باقر كامل في المركز الثاني، فيما حل لاعب منتخب ديالى عماد عامر في المركز الثالث. في وزن ٥٩ كغم، لفئة الناشئين ، حقق لاعب منتخب بغداد حسن كامل حسن المركز الأول، وجاء لاعب منتخب ديالى أحمد حسام هادي في المركز الثاني، فيما حل زميله اللاعب محمد كاظم كامل، من ديالى أيضاً، في المركز الثالث. وفي فئة الشباب، وضمن الوزن نفسه، حقق لاعب منتخب ديالى نكتل صدام المركز الأول، وجاء لاعب منتخب بابل مسلم فليح في المركز الثاني، فيما حل اللاعب منتظر ناصر حسين من محافظة النجف في المركز الثالث، وفي فئة المتقدمين، وضمن نفس الوزن، حقق لاعب منتخب بغداد علي محسن درويش المركز الأول، وجاء اللاعب كاظم عباس محسن من محافظة النجف الأشرف في المركز الثاني، فيما نال لاعب منتخب واسط مهدي طارق صالح المركز الثالث.”
أرقام قياسية
وأوضح مخيلف أن البطولة، ومنذ يومها الأول، شهدت تسجيل أرقام قياسية جديدة، إضافة إلى أن ظهور لاعبين واعدين جدد في البطولة يعد أمراً إيجابياً لأنه يدل على إنتشار اللعبة في غالبية مدن العراق.
وبيّن أن لاعب منتخب النجف مسلم علي حقق خمسة أرقام قياسية في هذه البطولة، فقد استطاع تحطيم الرقم السابق في فعالية (الدبني)، إذ سجل رقمين قياسيين بواقع ٢٥٥ كغم و ٢٦٥ كغم، كما حقق رقماً قياسياً جديداً في رفعة (البنج بريس) حين رفع ٥،١١٢ كغم محطماً الرقم السابق، إضافة إلى تسجيل رقمين في فعالية (الديد لفت) بواقع ٢٢٥ كغم و ٢٣٥ كغم، محطماً بذلك الرقم السابق. فيما حقق لاعب منتخب واسط رضا جبار رقمين قياسيين في رفعة (الدبني) بواقع ٢٥٥ كغم و ٢٦٥ كغم، محطماً بذلك الرقم السابق المسجل باسم اللاعب علي ياسر، كذلك حقق زميله لاعب منتخب واسط مهتدى طارق صالح رقماً قياسياً في فعالية (الديد لفت) حين سحب ٥،٢٠٢ كغم، وبذلك حطم رقم اللاعب كرار منخي الذي سجله في وقت سابق.
وأضاف: أما في وزن ٦٦ كغم، وضمن فئة الناشئين، فقد حقق اللاعب أيمن أحمد شاكر، من محافظة بابل، المركز الأول وجمع ٥،٤٦٢ كغم، فيما حل لاعب منتخب النجف علي خالد هاتف في المركز الثاني بعد أن جمع ٥،٤٣٢ كغم، وجاء زميله علي محمد كريم بالمركز الثالث جامعاً ٤٣٠ كغم.
وفي فئة الشباب، في ذات الوزن، حقق لاعب منتخب بغداد رمزي رافد رمزي المركز الأول وجمع ٥٦٠ كغم، وجاء لاعب منتخب واسط بالمركز الثاني بـ ٥١٥ كغم، فيما حل اللاعب زيد جاسم كطران من محافظة بابل في المركز الثالث وجمع ٤٢٥ كغم.
وفي فئة المتقدمين، في نفس الوزن، حقق لاعب منتخب النجف الأشرف حسين عبد الأمير المركز الأول جامعاّ ٥٤٥ كغم، فيما جاء لاعب منتخب البصرة رافد علي سلمان في المركز الثاني وجمع ٥،٤٧٢ كغم.
وتابع : في وزن ٧٤ كغم لفئة الناشئين، حقق لاعب منتخب واسط عباس علي كريم المركز الأول وجمع ٥٤٠ كغم.
وضمن فئة الشباب، في الوزن نفسه، حقق لاعب منتخب أربيل عبد الله زان جلال المركز الأول وجمع ٥٦٠ كغم، وجاء لاعب منتخب واسط سجاد رخيص بالمركز الثاني وجمع ٥،٥٤٧ كغم، فيما حل لاعب منتخب البصرة منتظر أحمد سلمان في المركز الثالث وجمع ٥٤٠ كغم. وضمن فئة المتقدمين، لذات الوزن، حقق لاعب منتخب النجف الأشرف محمد ناجح يوسف المركز الأول حين جمع ٥٨٠ كغم، وحل اللاعب أحمد محمود من محافظة بابل في المركز الثاني وجمع ٥،٥٤٧ كغم، فيما كان المركز الثالث من نصيب لاعب منتخب الموصل عمر محمد عمر وجمع ٥٣٥ كغم.
حسن التنظيم
من جانبه، شكر الناطق الإعلامي لاتحاد القوة البدنية محمد مخيلف أعضاء اتحاد البصرة على حسن التنظيم، وقال “لقد بذل أعضاء اتحاد البصرة جهداً كبيراً لإنجاح البطولة، كذلك الإخوة الأعزاء في مديرية شباب ورياضة البصرة ولاسيما الأخ والصديق مديرها الأستاذ صادق، لما قدمه من تسهيلات لإنجاح البطولة.”