قناص أوروبا الجديد هالاند يسجل “الهاتريك” في أول ظهور له

346

 مجلة الشبكة /

آرلينغ براوت هالاند، أحد لاعبي المنتخب الوطني النرويجي (من مواليد 21 تموز 2000)، يلعب كمهاجم لفريق نادي بروسيا دورتموند الألماني.
قنبلة تواصل الانفجار!
نجم جديد فى الدورى الألماني، سطع نجمه بشكل غير طبيعي مع نادي بوروسيا دورتموند إذ سجل أرقاماً قياسية بالجملة بعد “هاتريك” الظهور الأول مع أسود الفيستيفال.. وقاد هالاند فريقه بوروسيا دورتموند لتحقيق “ريمونتادا” رائعة بقلب الطاولة على أوجسبورج، وأحرز النجم الشاب صاحب الـتسعة عشر عاماً، بعد مشاركته كبديل فى الدقيقة 56 من زمن المباراة، ثلاثة أهداف “هاتريك” خلال ثلاث وعشرين دقيقة فقط ليساهم فى فوز كتيبة المدرب السويسرى لوسيان فافر بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدورى الألمانى.
نجم دورتموند
أصبح هالاند أول لاعب فى بوروسيا دورتموند يسجل “هاتريك” فى أول ظهور له مع الفريق، بعد النجم الجابونى بيير أوباميانج مهاجم الفريق السابق وأرسنال الإنجليزى الحالي، والذى حقق هذا الإنجاز عام 2013 ضد أوجسبورج أيضاً، لكنه كان أساسيا على عكس المهاجم النرويجى الذى شارك كبديل.
كما انضم النجم النرويجى، الذى سجل 3 أهداف عن طريق أول ثلاث تسديدات مع دورتموند، لقائمة اللاعبين الذين أحرزوا “هاتريك” فى مباراتهم الأولى فى الدوري الألماني، فقد سبقه بجانب أوباميانج كل من: مارتين فينن عام (2008)، أديمار بيمنتا (2001)، أولاف مارشال (1993)، هيرمان أوليشر (1973)، وإنجلبرت كراوس (1963).
وعلى الصعيد الأوروبى، يعد الثنائى أليساندرو ديل بييرو (مع يوفنتوس في 1993) وألان شيرر (مع ساوثامبتون في 1988)، من أبرز النجوم الذين افتتحوا مشوارهم مع أنديتهم بتسجيل ثلاثية.
ويعد هالاند، الذى وقَّع على أول أهدافه مع دورتموند بعد دخوله أرضية الملعب بنحو 183 ثانية، ثانى أصغر لاعب يسجل هاتريك فى تاريخ الدوري الألماني بعمر التسعة عشر عاما وخمسة أشهر.
تنافس بين الأندية
النجم النرويجى الشاب هالاند انضم إلى صفوف بوروسيا دورتموند خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية، قادماً من فريق ريد بول سالزبورج النمساوى، بعد منافسة قوية مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وعبّر هالاند عن سعادته بعد تألقه فى ظهوره الأول بقميص دورتموند قائلاً: “أمامنا العديد من التحديات فى الفترة المقبلة، ويجب أن نلعب بمثل هذه القوة في كل لقاء”، مضيفاً “لقد اتخذت القرار الصحيح باللعب مع فريق مذهل مثل بروسيا دروتموند، والذى يمتلك العديد من اللاعبين المميزين”.
إشادات باستحقاق
كما انهالت الإشادات على هالاند بعد الانطلاقة الرائعة فى الدوري الألماني، فقد أشاد فافر بمستوى اللاعب قائلاً “لقد أظهر إيرلينج قوته وتميزه فى التحرك بين الخطوط ومنحنا طرقًاً أخرى للتقدم إلى الأمام”.
أما ماركو رويس، قائد دورتموند، فقال “إنه لاعب شديد الطموح وهادئ للغاية، كما أنه تدرب بشكل رائع منذ انضمامه إلينا”، مضيفاً “هذه بداية قصة ناجحة، لأنه أعطانا انطباعاً جيداً واحتفل بمباراته الأولى بطريقة رائعة”.
دخل التاريخ من ثلاثة أبواب
واصل هالاند هز الشباك بقميص بوروسيا دورتموند، وذلك خلال مواجهة باريس سان جيرمان، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
ونجح هالاند في صيد شباك الفريق الباريسي بهدفين، في أول ظهور مع أسود الفيستيفال بدوري الأبطال.
وبحسب الإحصائيات فإن صاحب التسعة عشر عامًا بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال، ووصل هالاند بذلك إلى هدفه الـ11 منذ وصوله إلى دورتموند في الميركاتو الشتوي، وذلك رغم مشاركته في سبع مباريات فقط في جميع البطولات، وهو ما لم يفعله أي لاعب في تاريخ البوندسليجا.
نجح هالاند في تسجيل أكبر عدد من الأهداف بين جميع لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، وذلك منذ ظهوره الأول مع الفريق في يناير/كانون الثاني الماضي.
هالاند بات ثاني لاعب تحت 20 عامًا يسجل مع فريقين مختلفين على مدار تاريخ دوري الأبطال، بعد كيليان مبابي، نجم سان جيرمان.
وأصبح النجم النرويجي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل لفريقين مختلفين في موسم واحد.
وقال النرويجي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة: “إنه لإحساس جميل أن نفوز على ميداننا. الفريق كان رائعاً، كل شيء كان مثالياً” .