لاعبة المنتخب الوطني للناشئين بـالملاكمة بنين علي: أتمنى الدخول في سلك الشرطة

41

أميرة محسن – تصوير / علي الغرباوي/
لاعبة المنتخب العراقي للناشئين بالملاكمة بنين علي، شابة مميزة بعطائها وحماستها، اقتحمت لعبة رياضية احتكرها الرجال، فقد أحبت الملاكمة منذ الصغر نتيجة تأثرها بوالدها الذي كان بطلاً من أبطال الملاكمة العراقية. بنين، التي تلقبها الجماهير الرياضية (بيسو)، تتمنى الانخراط في سلك الشرطة مستقبلاً لكي تحمي الناس وتدافع عنهم وتطارد المجرمين.

تقول بنين: “عشقت الفنون القتالية، وكنت أشاهد والدي (علي عبد الخالق)، وهو ملاكم سابق، يتدرب، لذا تعلقت باللعبة أكثر عندما كنت أشاهد والدي يمارسها، إذ كنت أطبق ما يفعله من حركات وأقلدها، سواء في البيت أو في النادي، لقد اخترت هذه الرياضة القوية لأنها تعلم الدفاع عن النفس، كما أنها لعبة عالمية يمارسها الرجال والنساء، والآن في العراق تمارس بشكل كبير من قبل اللاعبين فقط، بينما اللاعبات يكون عددهن قليل.” بنين أوضحت أن “الاتحاد العراقي المركزي بالملاكمة داعم كبير للعنصر النسوي، إذ شاهدت الهمة الكبيرة لرئيس وأعضاء الاتحاد وهم يشجعون اللاعبات على الاستمرار في التمرين وتوفير جميع المستلزمات التي تحتاجها اللاعبات، الحقيقة أن الاتحاد لم يقصر تجاه العنصر النسوي أبداً، بل إنه المشجع والداعم الأكبر للرياضة النسوية.”
إصرار وعزيمة
وأضافت: “والدي هو الذي أدخلني هذا العالم، فهو رياضي وملاكم، وكنت أراه حين يتمرن وأقلده في حركات الفنون القتالية، وأمام اصراري دعمني وأخذ بيدي لتكملة مشواري مع لعبتي المفضلة. كذلك دعمني وشجعني رئيس اتحاد الملاكمة (علي تكليف)، الذي يقول لي دائماً (أنت مستقبل العراق في الملاكمة النسوية)، وهذا التشجيع جعلني أزيد من وحداتي التدريبية من أجل تحقيق الحلم الذي أطمح إليه، إلا وهو تحقيق الإنجاز للرياضة النسوية في البطولات الخارجية لكي أرفع العلم العراقي عالياً إن شاء الله، وأنا قادرة على تحقيق الإنجاز للعراق.”
وعن مشاركاتها الداخلية تقول بنين: خلال مشاركتي في بطولة العراق بعد أقل من سنة من التدريب، استطعت أن أحصل على المركز الأول لفئة الناشئين، وقد قدمت خلال مشاركتي مستوى مميزاً أشاد به جميع من حضر بطولة العراق بالملاكمة للناشئات، حينها كان يشرف على تدريبي في مدرسة الوشاش التخصصية المدرب (رسول جبر) الذي تعلمت منه اشياء كثيرة. كما شاركت في بطولات محلية أخرى، وحصلت على المركز الأول في بطولة العام الماضي2023، فأنا بطلة العراق للناشئين بالملاكمة. إن شاء الله ستكون المشاركة المقبلة في بطولة آسيا التي ستجري في الشهر الثامن، بدولة الإمارات العربية. كما أن هناك بطولة أندية العراق للناشئين والناشئات التي سوف تنطلق الشهر المقبل في جامعة بغداد لفئة الناشئين، سأشارك فيها بوزن 52 كغم، لذلك فإن طموحي ليس له حدود، وأتمنى تحقيق الإنجازات خلال مشاركتي في بطولات كبيرة عالمية، وأن أرفع العلم العراقي في تلك المحافل إن شاء الله.
سلك الشرطة
وعن مستقبلها الدراسي وكيفية تقسيم وقتها بين ممارسة الرياضة والدراسة قالت “أنا الآن طالبة في المرحلة الثانوية، وأحاول أن أنظم وقتي بين الدراسة والرياضة، بالنسبة للدراسة أبذل جهدي من أجل النجاح وأسعى الى هضم المادة بشكل جيد، ونفس الشيء في الرياضة، فقد وضعت منهاجاً لوقت التدريب ونجحت أيضاً. الحمد لله الأمور تسير عال العال، فأنا أفكر مستقبلاً، بعد إنهاء دراستي بنجاح، أن ألتحق في سلك الشرطة، أتمنى أن يوفقني الله في كل ما خططت له، ولاسيما أن ورائي أب وعائلة جميلة رائعة يشجعونني منذ الصغر على ممارسة الرياضة، بل إنهم وقفوا معي في جميع الأحوال. اتمنى أن افرح عائلتي من خلال الانتصارات التي أحققها في البطولات الداخلية والخارجية.”