للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي يخطف بجدارة دوري أبطال أوروبا

118

إعداد: مجلة الشبكة /

تمكن فريق نادي تشيلسي الإنجليزى من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن استطاع تحقيق الفوز الثمين على فريق مانشستر سيتى، بهدف دون مقابل، في مباراة قوية كان طابعها القوة والإثارة أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية.
نجاح مميز
برغم صغر سنِّه، إلا أن اللاعب (كاي هافيرتز) كان السبب الرئيس في أفراح جماهير نادي تشيلسي بهدف الفوز الوحيد الذي أحرزه في مرمى السيتي، حين انفرد بحارس مرمى مانشستر سيتي ثم أودع الكرة داخل الشباك وسط دهشة المدافعين والحارس واستغرابهم، ليصبح هافيرتز أول لاعب يسجل هدفه الأول خلال مسيرته الكروية بدورى أبطال أوروبا وفي المباراة النهائية للمسابقة.
سيطرة كاملة
قدم فريق نادي تشيلسي أداء رائعاً في مباراته أمام السيتي، فقد تسيد الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول عبر الاعتماد على الأجنحة، وكاد أن يطرق مرمى الحارس إديرسون الذي تألق في رد الهجمات. بالمقابل لم يترك الستي مرمى تشيسلي آمنا، إلا أن اللاعب فودين فشل في إيداع الكرة داخل الشباك، تلك الكرة التي تسلمها من تمريرة صحيحة داخل الجزاء بالمقاس على رأسه، إلا أنه أرسل الكرة فوق المرمى، كان ذلك في الدقيقة 29 من وقت المباراة، لتستمر المباراة بعدها بسيطرة فريق تشيلسي وإحرازه الهدف اليتيم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.
استبدال اضطراري
خلال سير المباراة وفي الدقيقة 37 تعرض نجم فريق نادي تشيلسي (سيلفا) الى أصابة بليغة اضطرت مدرب الفريق (توماس توخيل) لإجراء تبديل اضطراري، فدخل بديلاً عن سيلفا اللاعب (كريستنسن) الذي كان بديلاً ناجحاً من خلال المستوى العالي الذي قدمه في المباراة.
حزن كبير للنجم بروين
بعد انتهاء المباراة ونيل فريق نادي تيشلسي لقب دوري أبطال أوروبا دخل النجم البلجيكى (كيفين دى بروين) لاعب مانشستر سيتى في حزن عميق عندما أجهش بالبكاء بسبب خسارة فريقه والإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته في المباراة ما أجبر المدرب على استبداله بلاعب آخر.
تشكيلة الفريقين
لعب فريق مان سيتي بالتشكيلة الآتية: إيدرسون في حراسة المرمى / خط الدفاع: كايل ووكر، وجون ستونز، وروبن دياز، وزينشينكو / خط الوسط: جوندوجان، ودي بروين، وبرناردو سيلفا / خط الهجوم: رياض محرز، وفيل فودين، ورحيم سترلينج.
في حين كانت تشكيلة فريق تشيلسى على النحو الآتي: إدوارد ميندي في حراسة المرمى / خط الدفاع: تياجو سيلفا، وروديجيز، وأزبيلكويتا، وجيمس ريس / خط الوسط: جورجينيو، ونجولو كانتي، وبن تشيلويل / خط الهجوم: كاي هافيرتز، وماسون ماونت، وتيمو فيرنر.