من أجل تخفيف الوزن… ماذا تفعل داخل المنزل؟

58

إعداد: مجلة الشبكة /

بدون شك أن المشي داخل المنزل يسهم في تخفيف الوزن بشكل غير اعتيادي، والحصول على وزن صحي، حقيقة أنَّ مسألة نقصان الوزن من الأمور التي تشغل تفكير أصحاب الوزن الثقيل ممن يريدون التعافي من مشكلة السمنةالمفرطة إذ إنَّ عملية نقصان الوزن من الأمور التي تشغلك كما تشغل كثيراً من الناس.
خارج المنزل وداخله
في بعض الأحيان تشعر بالكسل عندما يتعلق الأمر بالذهاب للخارج وممارسة الرياضة، لكن البعض وجد أن ممارسة الرياضة داخل المنزل الحل الأمثل للممارسة وتخفيف الوزن، إذ كل ما يتطلبه الأمر هو أن تتعرف على المشي في المنزل وكيف تستخدمه لتحقيق هدفك؟.
أبسط الرياضات لتخفيف الوزن
تعدّ رياضة المشي من أبسط الرياضات التي تمارس وهي تساعد بلا شك في نقصان الوزن وإعطائه صحة وحيوية، بل تساعد في تفعيل حركة الجسم للأعضاء كافة، فالمشي داخل المنزل من أجل الحصول على اللياقة البدنية يحرق ما يصل إلى 300 سعرة حرارية في الساعة للشخص الذي يبلغ وزنه 155 كيلو غراماً، وهو أمر بسيط جداً، حتى لو كانت ممارستك للمشي في غرفة نومك المريحة، ويمكن ممارسة المشي أيضا على جهاز الجري الذي يتواجد في أغلب المنازل، فكل ما تحتاجه في المنزل هو مساحة كافية للسير وحذاء رياضي مناسب وبعض الملابس المريحة من أجل السير بمنتهى الراحة، بل يمكنك المشي خلال متابعة برنامج تلفزيوني مدته 30 دقيقة، فقد تقوم بالمشي لما يعادل 12 دقيقة، وخلال عرض مدته ساعة واحدة، يمكنك تسجيل ما يصل إلى 24 دقيقة من تمارين الكارديو. فقد نصح الأطباء الأشخاص الذين يمتلكون زيادة في الوزن بممارسة رياضة المشي داخل المنزل وبأوقات متفرقة؛ أهمها تكون في الصباح .