نجمة المنتخب السويسري المحترفة في الدوري الانكليزي.. اليشا ليمان:

366

أعداد: مجلة الشبكة /

من اللاعبات الجميلات اللواتي قدمن فواصل رائعة على أديم المستطيل الاخضر، ليشا ليمان صاحبة الــ22 عاماً برزت بشكل مثير للدهشة في مباريات المنتخب السويسري لكرة القدم عندما أصبحت هداف المنتخب الوطني.
لعبت ليمان مع نادي وست هام يونايتد مواسم عدة، ساهمت عبر مشاركتها بتصدر فريق ناديها الدوري نتيجة الأهداف الجميلة التي سجلتها في شباك الخصوم، وفي هذا الموسم انضمت أليشا إلى نادي إيفرتون للسيدات على سبيل الإعارة من وست هام يونايتد حتى نهاية هذا الموسم 2021.
وأعربت أليشا بعد انضمامها الى فريق نادي ايفرتون عن سعادتها لبدء فصل جديد في حياتها إذ قالت: أنا متحمسه للغاية للعب وإحراز الأهداف والفوز مع إيفرتون، حقيقة إنه شعور رائع أن أكون هنا، ففريق إيفرتون نادٍ كبير وقد قدموا أداءً جيداً في مبارياتهم، وانا هنا جئت لأكون مع الجميع، لقد كان خياري الأول المجيء إلى هنا وأنا سعيدة جداً بحدوث ذلك. أنا متحمسة حقًاً لخوض دوري كرة القدم للسيدات.
وأضافت بالنسبة لي أحاول بكل عزيمة وإصرار أن أسجل الأهداف وأن أضع أمكاناتي كافة في خدمة الفريق، وآمل أن أترتقي الى المستوى المطلوب. أعتقد أن لدي طاقة كبيرة يمكنني العمل على كثير من الأشياء.

بداية موفقة
في عام 2017 لعبت في نادي فراون.BSC في سويسرا قدمت من خلاله عروض رائعة أجبرت نادي وست هام يونايتد للتعاقد معها ، ساهمت مع فريق وست من احراز الاهداف الجميلة التي كانت العنوان البارز في فوز الفريق في المباريات ، حتى تم أختيارها كأفضل لاعبة في الدوري الانكليزي مرات عدة ، وتحاول هذا الموسم الى صدارة الهدافين مع فريق ايفرتون في كأس الاتحاد الانكليزي للسيدات.

تألق مع المنتخب السويسري
شاركت أليشا ليمان في 25 مباراة دولية مع المنتخب الوطني السويسري، قدمت خلال مشاركتها فواصل فنية عالية باحرازها للاهدف المرسومة للمنتخب السويسري، خاصة الهدف الجميل الذي احرزته ضد المنتخب البلجيكي الذي كان عنوان الفوز في المباراة، كما كان لها الدور الكبير في النجاحات المتلاحقة للمنتخب السويسري في البطولات الاوربية من خلال احرازها للاهداف الحاسمة.