نساء ريو.. جمال بلا ألقاب

649

 أميرة محسن /

شاركت نحو 052 دول، بأكثر من 21 ألف رياضي، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 6102، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، جمع الأولمبياد خيرة لاعبي ولاعبات العالم، فضلا عن عدد من أجمل الرياضيات الإناث حول العالم، لكن برغم جمالهن الطاغي إلا أن ذلك لم يشفع لهن وفشلن في حصد ألقاب جئن من أجلها.

سوزانا جاكابوس

ابنت المجر صاحبة الـ27 عامًا، من أمهر وأجمل السباحات حول العالم، ولكنها فشلت في حصد أي ميداليات خلال هذه الدورة، واحتلت المركز السادس في الترتيب، فيما حصدت 4 فضيات وبرونزية، في أولمبياد لندن 2012.

أوجيني بوشار

من لاعبات التنس صاحبات التاريخ المشرف، برغم صِغر سنها (22 عامًا)، فقد فازت ببطولة ويمبلدون 2012 للشابات، كما وصلت لنهائي بطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة 2014، ولكنها لم تحقق أي إنجاز لبلدها كندا في هذه الدورة.

كاميلي ليبلانك

بالرغم من أن صاحبة الـ27 عامًا، تشارك في مسابقات رفع الأثقال، إلا أن هذا لم يؤثر على الجانب الأنثوي للاعبة الكندية، وحازت في 2014 على لقب أكثر الرياضيات رشاقة حول العالم، فيما لم تحصد أية ميداليات في أولمبياد ريو.

ليرين فرانكو

عارضة أزياء سابقًا ورياضية أولمبية متخصصة في رمي الرمح حاليًا، ولدت في آذار 1982 في باراغواي، فازت بالميدالية الذهبية في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب عامي 1998 و2001، ولم تحقق أي إنجازات على الصعيد الأولمبي، وسجلت أولى مشاركاتها في أولمبياد بكين 2008.

آمبر هيل

لاعبة رماية بريطانية، حصدت المركز السادس في هذه الدورة، وأُطلق عليها ملكة جمال الألعاب الأولمبية، فازت صاحبة الـ 18 عاما ببطولة قطر المفتوحة للرماية، وقد ضربت أول طلقة في حياتها وهي تبلغ من العمر 10 أعوام.

شيلينا زادورسكي

لاعبة في منتخب كندا النسائي لكرة القدم، ولم يحقق الفريق أي إنجاز في أولمبياد ريو دي جانيرو، تلعب صاحبة الـ23 عاما في مركز المدافع، وخاضت 12 مباراة كأساس مع المنتخب، وسجلت هدفا واحدا في مسيرتها.

أنطونيا ساندريتش

لاعبة منتخب كرواتيا لكرة السلة، قال عنها نيت روبنسون لاعب الـNBA، إنها أجمل لاعبة سلة رأها في حياته، لم تحقق صاحبة الـ28 عامًا أي إنجاز يُذكر مع منتخب بلادها في هذه الدورة، وخرج الفريق من الأدوار التمهيدية.

ميشيل جينيك

العداءة الأسترالية من أجمل الوجوه النسائية في أولمبياد ريو، وجاء ترتيبها في المركز 37 دون أن تحصد أية ميداليات، تبلغ ميشيل من العمر 23 عامًا، وأكبر إنجازاتها، المركز الأول في بطولة أستراليا للناشئين 2010، والمركز الثاني في دورة الألعاب الصيفية 2012 في سنغافورة.