10 تمارين رياضية تزيد في طول الإنسان

119

إعداد:مجلة الشبكة /

الطول مسألة مهمة عند معظم الأشخاص، إذ يلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الطول ومنها قصر القامة يحزنون لحالتهم، مما يدفعهم إلى مراجعة الأطباء وغيرهم من أجل زيادة ولو طفيفة في الطول، وقد قام العلماء والاطباء بالبحث المطول وإجراء التجارب إلى أن توصلوا إلى الحلول التالية، إما باستعمال الأدوية أو العمليات أو التمارين الرياضية.
لكن هنا سوف نركز على التمارين الرياضية لأنها تؤدي إلى نتائج مذهلة بتجارب من الكثيرين حتى أصبحوا خبراء في هذا المجال ويقدمون نصائحهم وتجاربهم في الكثير من الأماكن.
التمارين العشرة
أولا: السباحة يجب تخصيص وقت منها يوميا ما يقارب ساعة، وتعد السباحة من التمارين الجيدة التي تزيد من الطول، لأن العضلات تكون تحت الماء مرتخية وهذا يساعد في تمددها إذ لا يكون عليها الكثير من الضغط.
ثانيا: نقف بشكل مستقيم مع فتح الأرجل قليلا ونبدأ بثني الركبة ورفعها نحو منطقة الصدر مع العد لرقم 10 مع تبادل القدمين بالتناوب.
ثالثا: نقوم بنفس الحركة السابقة مع إرجاع القدم من الخلف ورفعها مع مسك القدم من تحت الأصابع مع العد لعشرة وإبدال القدمين والقيام بهذا التمرين بالتناوب.
رابعا: القفز في نفس المكان لأعلى ويعد القفز من أحد التمارين التي تساعد في إرخاء العضلات وبالتالي تساعد في تمدد العضلات.
خامسا: نقف مع فتح القدمين لأبعد قدر ممكن حتى تشعر بأن عضلات الفخذ بدأت بالشد.
سادسا: نقوم بنفس الحركة السابقة مع إنزال الجذع إلى القدم اليسرى مع مد الذراعين لملامسة أصابع القدم اليسرى ثم نفعل نفس الحركة مع القدم اليمنى ونبدأ بالقيام بهذه الحركة بالتناوب يسارا ويمينا.
سابعا: نقوم بنفس الحركة السابقة مع فتح القدمين وإنزال الجذع إلى الأمام مع لمس أصابع اليدين للأرض ونركز في الشد على عضلات الفخذ.
ثامنا: نجلس على الأرض مع فتح القدمين حتى نحس بشد في عضلة الفخذ ثم انزال الجذع على القدم اليمنى ثم القدم اليسرى مع التناوب مع العد لعشرة لكل قدم.
تاسعا: نقوم بنفس الحركة السابقة مع انزال الجذع إلى الأمام ليلامس الصدر الأرض مع العد للعشرة لكل قدم.
عاشرا: الإمساك بقضيب عمودي والتدلي منه بحيث يقوم بشد العمود الفقري، وهناك بعض الدراسات تقوم على أنه إذا مارست هذا النوع من التمرين قد تزيد من طولك 2سم كل ثلاثة أشهر.