أنت وطني يفوز بجائزة أفضل مسلسل تركي

475

 ثريا جواد/

أقيم قبل أيام حفل توزيع جوائز مهرجان (الفراشة الذهبية) السينمائي على السجادة الحمراء في دورته الـ(44) والذي يعد واحداً من أهم وأقدم المهرجانات في تركيا منذ انطلاقته لأول مرة في العام 1972 واستمر لحد الآن. وتمكن الثنائي التركي (جوكهان الكان واوبكو كارايل) بطلا مسلسل (نبضات قلب) من الحصول على جائزة أفضل ثنائي للعام 2017.

حضر المهرجان العديد من نجوم السينما التركية بإطلالاتهم الجميلة والجريئة، ومن بينهم الممثلة توبا بويوكستون الشهيرة باسم (لميس) التي خطفت الأنظار خلال الحفل.

جوائز المهرجان

حصل مسلسل (أنت وطني) على جائزة أفضل مسلسل، وهو من بطولة النجم التركي خالد ارغنج الشهير باسم السلطان (سليمان القانوني) الذي تغيّب هو وزوجته عن حضور المهرجان. وجائزة أفضل ممثل كانت من نصيب تولغا ساريتاش وجائزة أفضل ممثلة حصلت عليها الممثلة آصلي انفير عن دورها في مسلسل (عروس اسطنبول) الذي يعرض في موسمه الثاني، فيما نالت هاندا آرتشيل جائزة أفضل ممثلة كوميدية رومانسية عن مسلسل (الحب لا يفهم من الكلام) وجائزة أفضل ممثلة بدور (طفلة) بيرين جوكيليديز عن دورها في مسلسل (أمي)، ونالت ميراي دونار على جائزة أفضل ممثلة صاعدة، كما حصل مسلسل (اضحك للضحك) على جائزة أفضل مسلسل كوميدي ونال تشاغلار تشوروملو على جائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات الكوميدية وحصل مسلسل (العهد) على جائزتين لأفضل موسيقى وأفضل إخراج وجائزة أفضل برنامج مسابقات لـ(الناجون).

المعجزة

كرّم مهرجان (الفراشة الذهبية) العديد من النجوم الأتراك الذين حصلوا على جائزة (المعجزة) وهي من الجوائز الشرفية لأنهم ساهموا طيلة سنوات طويلة في نجاح الدراما التركية وإيصالها الى العالم ومن بينهم توبا بويوكوستون, كنان اميرزالي اوغلو, بيتيكايا جانسو, جانسو دري, انجين اكيوريك الشهير باسم (كريم)، أركان بتككيا الشهير باسم (القبطان علي) و سونجول اودين المعروفة باسم (نور) ونجوم آخرون لم يحضروا المهرجان منهم بيرين سات كيقانش وبرجوزار كوريل.

كانت من أبرز المشاركات في مهرجان (الفراشة الذهبية) خبيرة الازياء والموضة باشاك ديزر برفقة زوجها كيفانش تاتليتوغ.

شهد مهرجان هذا العام منافسة شديدة بين نجمات السينما التركية من خلال أعمالهن الفنية.