الخليجيون.. يستعدون مبكراً لمونديال الدراما العربية الرمضاني

366

إيمان حسين/

بدأت الكاميرات تدور في الكويت ودبت الحياة كخلية نحل في أغلب الفنانين والمخرجين والكتّاب هذه الأيام وهم يصورون مجموعة من المسلسلات الدرامية الكويتية والخليجية، متنقلين ما بين الكويت وبين بعض الدول الخليجية الأخرى. حسبما تقتضيه القصص التي يتم تصويرها. ففي ستديوهات دبي بدأ تصوير المسلسل الدرامي الجديد بعنوان “آخر المطاف” قصة وسيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج سائد الهواري.

آخر المطاف

يقول الكاتب النشمي إن العمل يدور حول أم في الأربعينات من عمرها، يعمل زوجها في التجارة، ويعرض على زوج أخته أن يشاركه في مشروع تجاري مهم، ثم يتحايل عليه وينهب جميع أمواله فيخسر زوج الأخت كل ما يملك، ويمرض الأب ويسجى على سرير الموت، وهنا تبدأ مخاوفه من أن تتزوج زوجته بعد وفاته ويستغل زوجها إرث أبنائه، لذلك يقوم بتسجيل كل ما يملك باسم أبنائه، ومن ضمن ذلك المنزل الكبير الذي يسكنون فيه، ويحرم زوجته من كل شيء..

يناقش العمل سلبية الثقة العمياء في الأشخاص وما قد تؤول إليه هذه الثقة، كما يناقش هوس بعض الناس في استعراض حياتهم الخاصة في وسائل التواصل الاجتماعي وما لذلك من تأثير سلبي على حياتهم.
والعمل من بطولة النجم السعودي عبدالمحسن النمر، والفنانة سلمى سالم والفنان الكويتي مشاري البلام والفنانة الكويتية فوز الشطي التي قالت في تصريح لمجلة “الشبكة”: يذهب مسلسل “آخر المطاف” الى منطقة جديدة من حيث طرح القضايا ومعالجتها وهو أمر يمثل بالنسبة لي شخصياً مساحة من الفخر والاعتزاز لأننى أشارك في هذا العمل وضمن شخصية ستكون مفاجأة جديدة، أتمنى أن تعجب الجمهور خلال شهر رمضان.

صوف تحت حرير

وفرغ المخرج محمد دحام الشمري من إنجاز مسلسل “صوف تحت حرير” الذى يتم تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة بين إمارتي دبي وعجمان حيث تم تسخير كافة الإمكانيات هناك من أجل إنجاز هذا العمل الذي جمع عدداً بارزاً من نجوم الكويت والإمارات وعدداً آخر من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي.
ويرتكز العمل على أهمية الأسرة في حياة الإنسان، فهي القوة الكبيرة والداعم الأول لكل شخص حتى بعد فقدان المال والثروة والصحة والمركز . وفق تلك المعايير تتحرك أحداث هذا العمل الذي كتبته بكثير من التميز الكاتبة إيمان السلطان لتناقش كمّ من القضايا الاجتماعية بكثير من العمق والتحليل الرصين.

أبرز نجوم الدراما

والعمل من بطولة حشد بارز من نجوم الدراما الكويتية والخليجية ومنهم الفنانة إلهام الفضالة والفنان خالد أمين، إضافة الى أحمد السلمان وأحمد الهزيم ولطيفة المجرن وأحمد إيراج وعبد الله البارون وحمد اشكناني وعبدالله السيف وفوز الشطي ولولوه الملا، وكمّ آخر من النجوم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

كُحل أسود

وما أن انتهى من تصوير هذا المسلسل، بدأت كامرته تدور لتصوير مسلسل درامي جديد يحمل عنوان “كحل أسود قلب أبيض” من تأليف الكاتبة منى الشمري وبطولة عدد بارز من نجوم الدراما الكويتية منهم نور وجاسم النبهان وعبدالمحسن النمر وبثينة الرئيسي والفنانة العراقية المتألقة ميس كمر وعبدالله التركماني وهبة الدري وغدير السبتي وفوز الشطي وعبدالله السيف ومنى حسين وليلي السلمان وغزلان وكمّ آخر من الوجوه الجديدة في الكويت ودول المنطقة ويتم التصوير بكاملة في الكويت.

وأكدت الفنانة ميس كمر أنها سعيدة في تواصلها مع جمهورها في الكويت والخليج من خلال مشاركتها السنوية في أعمال تلفزيوينة خليجية وكويتية معاً، وفي هذا العمل تقدم شخصية مختلفة عما سبق وقدمته خلال رحلتها ومسيرتها الفنية، وتقول: سأترك فكرة الدور مفاجأة للجمهور كي يتابعها عندما يعرض خلال شهر رمضان.

“حين يكتمل القمر”

وعاد النجم الكويتي فيصل العميري من العاصمة السعودية الرياض حيث انتهى من تصوير أحدث أعماله الدرامية مسلسل “حين يكتمل القمر” مع المنتج حسن عسيري والمخرج عمر الديني.
وأكد الفنان فيصل العميري في تصريح لمجلة “الشبكة” أنه أمام شخصية ذات مضامين وأبعاد متميزة وتشكل محطة إضافية في تجربته، قائلا: “ألعب شخصية مركبة يعيش حياة تغلب عليها الجدية، ولكنه “ممسوس من الجان” ما يجعله بين عالمين: واقعي وافتراضي. وأهمية هذة التجربة أنها تجمعني مع عدد بارز من نجوم الدراما السعودية ومنهم النجم الكبير محمد الطويان والفنانة ريم عبدالله وغيرهم. كما أن الشخصية تأتى من عوالم الروحانيات والجن وماوراء الطبيعة وهى دراما وشخصية جديدة بالنسبة لتجربتي الفنية، وأيضا رصيد الدراما السعودية والخليجية.