بيلوتشي وباندرياس في السينما المصرية

367

إعداد: الشبكة العراقية /

لم يكن اشتراك الممثلين الأجانب في السينما المصرية وليد اليوم، إذ سبق للمخرج يوسف شاهين الاستعانة بممثلين عدة للمشاركة في فيلمين من أفلامه هما “وداعاً بونابرت” 1985، الذي اشترك فيه الممثلان ميشيل بيكولي وباتريس شيرو، والفيلم الآخر هو “اليوم السادس” 1986، بمشاركة الفنانة داليدا.
في الآونة الأخيرة اعتمد المنتجون المصريون على إشراك ممثلين عالميين لجذب أنظار الجمهور لهذه الأفلام ولزيادة الإيرادات.
حرب كرموز وكازبلانكا
الفنان العالمي سكوت أدكنز، الذي اشتهر بتجسيد شخصيات الآكشن، أشركه المنتج محمد السبكى والمخرج بيتر ميمى فى فيلم (حرب كرموز) بمشاركة نجوم مصريين منهم أمير كرارة، وغادة عبد الرازق، وبيومى فؤاد، وروجينا، وتدور أحداثه حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، الذي يسكن فى حي كرموز بالإسكندرية. وتعود أحداث الفيلم إلى عهد حكم الملك فاروق قبل ثورة 1952 إبّان الاحتلال الإنجليزي لمصر. حقق الفيلم أعلى إيراد يومي فى السينما المصرية، وذلك فى أولى تجارب إشراك النجوم العالميين فى السينما المصرية.
المشاركة الأخرى للفنان أمير كرارة كانت مع الممثل التركي خالد أرجنتش الشهير بالسلطان سليمان في فيلم كازبلانكا، بطولة الفيلم لغادة عادل وباسم خياط ودلال عبد العزيز.
جون سينا.. التجربة المكسيكية:
بطل المصارعة جون سينا كان من المفترض أن يكون أحد أبطال الفيلم المصرى “التجربة المكسيكية”، الفيلم من إنتاج حسين القلا، وتأليف محمود حمدان، ومحمد محرز، ومن المقرر أن يتم تصويره بين مصر والمكسيك، ولكن مشاهد جون سينا ستكون جميعها فى مصر.
بيلوتشي وبانديراس
يبدو أن الحسناء الإيطالية مقبلة على المشاركة في السينما العربية وهي تخوض أولى تجاربها في السينما المصرية، اذ أن المنتج المصري محمد السبكي نجح في توقيع العقد معها، وحصلت مونيكا على مبلغ 500 ألف دولار أميركي مقابل المشاركة في فيلم مصري، واستثمرت النجمة الإيطالية الحسناء مونيكا بيلوتشي فرصة وجودها في تونس لتصوير مشاهدها في فيلم للمخرجة كوثر بن هنية، فزارت متحف مصمم الأزياء العالمي عز الدين علية في ضاحية سيدي بوسعيد، وقامت بجولة سياحية لاكتشاف المنطقة. الفيلم المذكور يتناول قصّة لاجئ سوري يعيش في مخيمات اللاجئين في بيروت، ويلتقي في طريقه فناناً أميركياً يساعده في الخروج من دائرة الفقر والتهميش.
من جهة أخرى، تجري المفاوضات على قدم وساق مع النجم أنطونيو بانديراس للمشاركة في فيلم عربي عالمي اسمه (Off Road) ومن أبطاله ظافر العابدين ومى عمر، والفيلم من إنتاج دكتور طلباني، وهو فيلم آكشن باللغتين العربية والإنجليزية.