ترشيحات الـmtv الموسيقية للعام 2016 بيونسيه وأديل في الصدارة

497

ترجمة: ثريا جواد /

كشفت ترشيحات الـ (ام تي في) الموسيقية عن تصدر كل من نجمتي الغناء العالمي الأمريكية بيونسيه بـ 11 فئة والانجليزية أديل في 8 فئة و6 للمغني الكندي درايك وسيقام حفل توزيع جوائز MTV VMA في 28 من شهر اب المقبل في قاعة ماديسون سكوير غاردن في نيويورك للعام 2016 .

بيونسيه مطربة وممثلة أمريكية (35) عاما، لديها الكثير من الألبومات الغنائية وحاصلة على العديد من جوائز غرامي الموسيقية، ادرجتها صحيفة الـ(تايم) ضمن 100 شخصية مؤثرة في العالم. جاء ترشيحها لجوائز الـ(ام تي في) من خلال البومها الجديد (ليمونايد) Lemonade الذي تضمن 12 أغنية على شكل فيلم مدته ساعة كاملة وجاءت تسميته نسبة الى المثل الانجليزي الشهير When life gives you lemons, make lemonade ومعناه (حين تصفعك الحياة استفد من صفعاتها) لأن كلمة الليمون في اللغة الانجليزية تعني (صفعة)، هو البوم يختلف عن الأغاني العادية، وجهت فيه النجمة بيونسيه رسائل عديدة وصارمة من خلال أغنيتها (آسفة) Sorry الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة على اليوتيوب، ويدور الفيديو كليب حول معاناة بيونسيه مع زوجها (جي زي) وخيانته لها، وتروي حادثة عودته متأخرا إلى البيت وأنه الإنذار الأخير بالنسبة له إذا ما استمر في ذلك.
يذكر أن مبيعات الألبوم وصلت الى أكثر من مليونين نسخة عالميا، وهو الألبوم الوحيد الذي حقق هذا الرقم القياسي منذ اصداره في شهر نيسان الماضي للعام 2016.

أثارت بيونسيه جدلا واسعا في أميركا من خلال أغنيتها (فورميشن) Formationوهي واحدة من ضمن أغاني الألبوم وجهت فيه ضربة وصفعة قوية في وجه الشرطة الأمريكية، وتناولت فيها مسألة العرق والمساواة بين الجنسين ومعاناة ذوي البشرة السوداء، وجميع من ظهر في الفيديو كليب هم سمر البشرة بينما الشرطة كانوا جميعهم من البيض. وترشحت بيونسيه أيضا عن أغنية (أصمد) HOLD UP وأغنية (الحرية) Freedom.