ثلاثون عملا دراميا لشهر رمضان

659

برغم الظروف الاستثنائية واضطرار العديد منهم الى مغادرة بلدهم بسبب تلك الظروف، إلا أن فناني سوريا لم يتوقفوا عن مواصلة انتاج الأعمال الدرامية استعدادا لموسم رمضان هذا العام.
وبشكل ملفت ومثير للإعجاب قاربت الأعمال التي انتجت في سوريا أو التي في طريقها للإنتاج الثلاثون عملا تراوحت موضوعاتها بين السياسي والاجتماعي والبوليسي وشارك فيها عدد كبير من نجوم الدراما السورية في مقدمتهم الفنان الكبير غسان مسعود والفنانة سلافة معمار.
ومن بين أبرز هذه الأعمال مسلسل “نبتدي منين الحكاية”، للكاتب فادي قوشقجي وإخراج سيف السبيعي، وبطولة الفنان الكبير غسان مسعود وسلافة معمار. وكذلك مسلسل “أهل الغرام”، و“مذنبون وأبرياء”، وهو من تأليف عبدالحميد العنزي، وسيناريو وحوار باسل خليل، ويتناول المسلسل الصراع بين مافيا تجارة المخدرات والجهات الأمنية المعنية. ومن بين الأعمال الجاهزة للعرض “صدر الباز”، ومسلسل “الخان”، الذي تم الانتهاء من تصويره بالكامل، وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج محمد معروف. أما مسلسل “نحن لها”، الذي سيعرض في رمضان أيضا فتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول فريق يطارد مرتكبي الجرائم، ويسعى لاكتشاف الحقائق، ولكن بأسلوب ساخر.
وينتظر أن يعرض كذلك مسلسل “خاتون”، الذي يشارك في بطولته الفنان اللبناني يوسف الخال. إذ سبق للخال أن أكد أنه لن يتردد في السفر إلى سوريا، والمشاركة في الأعمال الدرامية برغم أحداث الحرب الدائرة حاليا، وذلك لإيمانه بأن الفن رسالة.