جوائز الـ (أم تي في) الموسيقية للعام 2016 ريهانا في المقدمة وتهدي فوزها للنساء السود

683

ترجمة: ثريا جواد/

أقيم قبل أيام في حديقة ماديسون سكوير غاردن في نيويورك حفل توزيع (جوائز الموسيقى الأمريكية) MTV Awards للعام 2016 للأغاني المصورة الفيديو كليب وقد حصلت فيه نجمة البوب الشهيرة (ريهانا) على جائزة النجم الراحل ملك البوب الأسطورة (مايكل جاكسون) Michael Jackson Video Vanguard Award للأغاني المصورة التي يصوت عليها الجمهور والتي حملت اسمه هذا العام وجاء هذا التكريم عن مجمل أعمالها الغنائية والفنية. وتعتبر هذه الجائزة من اسمى الجوائز التي تقدم للفنانين لتؤكد أهمية الفنان ودوره في كل المجالات الفنية والثقافية والانسانية.

عبرت ريهانا النجمة السوداء الماسية وكما يطلق عليها عن فرحتها بالجائزة التي اهدتها لكل النساء، خصوصا السود منهن وأن حلمها لم يعد حلما بل أصبح حقيقة, وتعد ريهانا (28) عاما من أشهر مطربات البوب حصلت على العديد من الجوائز والتكريم حيث نالت جوائز غرامي 8 مرات وجائزتين بريت و11 جائزة بيلبورد وتعتبر واحدة من أكثر من 100 شخصية مؤثرة في العالم, غنت ريهانا في الحفل الذي بدت فيه متألقة أربع أغنيات في الافتتاح والختام منها وتسلمت جائزتها من المطرب الكندي دريك الذي همس في أذنها قائلا (احبك) مما اثار حماس وتفاعل الجمهور.

حققت ريهانا أرباحا تفوق الخيال وتجاوزت نسبة مبيعات البوماتها 60 مليون نسخة وهي الفنانة الأكثر مبيعا على مر العصور.
سبق ان فاز بـجائزة ( مايكل جاكسون) النجم كانييه ويست في العام 2015 وسبقته النجمة بيونسيه في العام 2014 وعدة فنانين كبار آخرين مثل فرقة Guns n Roses الأمريكية ومادونا. ومن الجدير بالذكر أن النجمة العالمية (بيونسيه) 34 عاما قد تصدرت وهيمنت على كل جوائز الـ (ام تي في) بـ 8 جوائز ولدى وصولها أشعلت المسرح والهبت حماس الجمهور بأغنيتها من البومها (عصير الليمون) Lemonade وحصدت بيونسيه في هذا الحفل عدة جوائز من بينها جائزة أفضل فيديو لمغنية عن أغنية Formation وأفضل تصميم لرقصات وأفضل تسجيل مصور لأغنية هذا العام وغيرها من الجوائز التي يصوت عليها المعجبون. وشهد حفل توزيع جوائز الـ(ام تي في) للأغاني المصورة عودة نجمة البوب بريتني سبيرز التي استعادت مجدها وعودتها الى دائرة الضوء بعد أنقطاع استمر حوالي عشر سنوات لتقدم عرضا مبهرا اثارت فيه حماس الجمهور على أنغام أغنيتها Make Me لتعلن للجميع أنها موجودة وبقوة من خلال البومها الأخير Glory. ومن بين الفائزين الآخرين المغني الراحل (ديفيد بوي) عن أغنية (نجمة سوداء) Blackstar لأفضل اخراج فني ونال نجم الدي جي الاسكتلندي كالفن هاريس جائزة أفضل أغنية عن فئة الرجال عن أغنية This Is What You Came For التي غنتها ريهانا.