حفل مولود ميغان ماركل المنتظر

656

ليزا ريان، عن موقع ذا كت – ترجمة: آلاء فائق /

قضت ميغان ماركل زوجة الامير هاري دوق ساسيكس، أسبوعاً كاملاً في مدينة نيويورك، كانت خلال زيارتها هدفا لمصوري الباباراتزي الذين تسابقوا على التقاط الصور لها ولجميع المدعوات لحفل استقبال مولودها البكر المنتظر .
وتصدرت الصور التي التقطها مصورو الباباراتزي أو ما يعرف عنهم بصائدي المشاهير اغلب صحف المشاهير بينها صور دوقة ساسيكس وصديقاتها، بما في ذلك لاعبة التنس الأميركية المحترفة سيرينا ويليامز، والممثلة الأميركية أبيغيل سبنسر، ومصممة الأزياء جيسيكا برونستين، فضلا عن لمحات لحفل استقبال مولودها الذي غص بالنجوم في فندق (ذا مارك) الشهير في نيويورك.
مولود جديد
من المتوقع أن ترزق ميغان وزوجها الأمير هاري بأول مولود لهما في أواخر نيسان المقبل، لذا فإن التوقيت كان مناسبا لصديقاتها اللاتي جاء بعضهن مؤخراً للاحتفاء بها ولاستقبال وليدها، كما ذكرت مجلة “بيبول”. احتفل بها في اليوم الأخير من رحلتها الى نيويورك وشمل الاحتفال بها أيضا التوقف في مطعم Ladurée للمأكولات الفرنسية في سوهو لتناول حلوى الماكرون واحتساء الشاي والتسوق لشراء ملابس وقبعة للطفل المنتظر.
يُقال أن حفل حمام مولودها كان واحداً من احتفالين للدوقة، أما الآخر فسيتم في المملكة المتحدة.
استحمام الطفل او ما يعرف بـ baby shower هو حفل تقدم فيه الهدايا للأم، ولهذا الحفل أسماء مختلفة في ثقافات مختلفة، الهدف من اقامته هو للاحتفال بولادة الأم أو يقام حسب التقاليد المتبعة في الشهور الأخيرة من حملها احتفالاً بأمومتها.
إليك كل ما نعرفه عن الحدث:
• استضافت سيرينا ويليامز هذا الحفل وهي صديقة ميغان منذ فترة طويلة (صديقتها منذ ايام الجامعة)، حسبما ذكرت مجلة (أزياء هاربر بازار) الأميركية. وحجزت ويليامز جناح بنتهاوس (جناح مترف يقع في الدور الأخير في احدى ناطحات السحاب)، بلغت تكلفته 75 ألف دولار. يبدو أن الجناح هو أكبر بنتهاوس في الولايات المتحدة، ويمتد على طابقين ويضم خمس غرف نوم وستة حمامات وأربع مدافئ. شاركت سيرينا معجبيها على انستغرام بالتقاط صور سليفي في أحد حمامات الجناح.
ضمت قائمة المدعوين للمناسبة نحو عشرين شخصاً من أصدقاء ميغان المقربين، البعض منهم قد تتذكرهم من حفل زفافها الملكي على الأمير هاري.
رصدت كاميرا المصورين المحامية أمل كلوني، والشخصية التلفزيونية الأميركية المعروفة غايل كينغ، والممثلة أبيجيل سبنسر، والمصممة جيسيكا مالروني، وخبير الماكياج دانيال مارتن، والمصممة ميشا نونو التي شوهدت تحمل حقيبة هدايا اختارتها من متاجر «راني أرابيلا» الشهيرة ببيع الأدوات المنزلية، وبطانيات الأطفال التي يصل سعر أحدها ما بين 315 و375 دولارا وغيرهم ممن شوهدوا بفندق “ذا مارك”.
زهور وحلويات
ومن فعاليات المناسبة إلقاء الشيف الفرنسي الشهير جان جورج فونجريتشن دروساً في ترتيب الزهور والحلويات. وأمتعت المغنية وعازفة القيثارة الشهيرة إيرين هيل، التي وصلت الفندق بعد الظهر، الحضور الذين رقصوا على عذوبة صوتها ودفء إحساسها وجمال عزفها لموسيقى الجاز والبوب والكلاسيك والرومانس.
اوضحت غايل كينغ لإذاعه أخبار CBS الأميركية أن المبالغ التي استحصلت من ترتيبات الزهور قد تم التبرع بها للجمعيات الخيرية، وأن ميغان لم تفتح أياً من الهدايا التي قدمت لها، حيث أرادت أن تنتظر الأمير هاري ليفتحها معها. فالأمر يتعلق بعلاقة خاصة صغيرة للغاية وتتطلب وقتاً خاصً بهما فقط.
وأفاد المراسل الملكي أوميد سكوبي لبرنامج (صباح الخير يا أميركا): “في حين قد يكون الكثير منا قد فوجئ من هذه الرحلة، إلا أن التحضيرات لها تمت وكما كان مخططاً لها منذ عدة شهور، تبعتها رحلة رسمية للمغرب وهذا هو آخر وقت متاح يمكن أن تسافر فيه ميغان قبل أن يولد طفل دوقة ساسيكس.”
حماية خاصة
ولوحظ مرافقة طاقم حراسة خاص على أعلى مستوى لدوقة ساسيكس ميغان ماركل، بكافة تنقلاتها في نيويورك، يعتقد أنها مقدمة من وزارة الخارجية الأميركية، حيث تحمل كافة سيارات طاقم الحراسة وسيارة ماركل ذات الدفع الرباعي لوحات باسم وزارة الخارجية الأميركية، وهذا ليس بمستغرب بحكم منصبها الرفيع الجديد في العائلة الملكية البريطانية كزوجة لأحد أبرز أفرادها، والذي يأتي بمركز متقدم في ولاية العرش البريطاني بعد والده الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر ويليام وأبناء شقيقه الثلاثة جورج وشارلوت ولويس. وبالإضافة إلى ذلك رافقها ثلاثة رجال أمن من الحراسة الملكية بملابس مدنية إلى نيويورك.
طائرة خاصة
ويعتقد أن ميغان ماركل سافرت إلى نيويورك بطائرة خاصة، رغم كلفتها العالية مثل زوجها الأمير هاري الذي سافر يوم عيد الحب إلى قوة الهيلوكوبتر الخاصة بالقطب الشمالي في النرويج للمشاركة بتدريبات البرد القارس، وعاد بعد ساعات لقضاء أمسية عيد الحب الأول له كزوج مع شريكة حياته وطفلهما المنتظر. فالطائرة الخاصة أكثر راحة لها مع أن الأطباء أكدوا أن المرأة الحامل تستطيع السفر حتى بلوغ حملها أسبوعه ال 36. ويعتقد أن ميغان ما زالت في الأسبوع الـ 29 أو الـ 30 من حملها.
رحلة ميغان
وأكد مصدر موثوق أن ماركل قامت بالرحلة الأكثر بذخاً منذ زواجها، بكلفة بلغت نصف مليون دولار لمدة خمسة أيام فقط، حيث تصل كلفة الرحلة بطائرة خاصة اتجاه واحد من لندن لنيويورك نحو 125 ألف دولار، ورحلة الإياب من نيويورك بطائرة خاصة نفاثة، حيث عادت بها ميغان من نيويورك إلى لندن بكلفة وصلت إلى 250 ألف دولار أميركي. ولم تدفع ميغان أو القصر الملكي منها شيئا لأنها رحلة خاصة وليست رسمية. كافة رسوم رحلتها تكفل بها القطاع الخاص بتمويل كلفة الرحلتين، وتستغرق الرحلة 6 ساعات من نيويورك لبريطانيا، واستخدمت طائرة من طراز جلف ستريم “جي 450″، المفضلة لدى مشاهير هوليوود وكبار الشخصيات لفخامة مقصورتها الداخلية التي تشعر راكبها بأنه في منزله، وتتيح له النوم باسترخاء عميق، وتبلغ قيمتها من 33 إلى 43 مليون دولار.
الجميع واثقون أن ميغان أمضت أجمل وأمتع حفل استقبال وحمام لطفلها المنتظر مع 15 من أصدقائها وصديقاتها المقربين جداً، التي رغبت بالاحتفال بقدوم طفلها معهم بمدينة نيويورك التي تحبها جداً، وأمضت خمسة أيام كاملة معهم خلال مساعدتهم لها في تنظيم فقرات ولوازم الحفل.