غنتها مارلين مونرو “عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس”الأغنية الأشهر في العالم

497

ترجمة: ثريا جواد/

تعد الأغنية الأشهر في العالم غنتها نجمة الإغراء والسينما الشقراء مارلين مونرو في حديقة ماديسون سكوير غاردن أمام أكثر من 150,000 الف شخص من السياسيين ونجوم هوليوود.

أداء مذهل
وغنت نجمة هوليوود على المسرح أحتفالا بذكرى ميلاد الرئيس الامريكي جون كينيدي الـ (45) في يوم السبت 19/5/ 1962 اي قبل موعد عيد ميلاده الحقيقي بعشرة أيام وهي تحمل قصاصة من الورق في الواجهة, حيث كانت مارلين مونرو قد كتبت كلمات هذه الاغنية للرئيس فقط, مرددة عبارتها الشهيرة (عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس).

ايقونة السينما

الاداء المذهل لمونرو وهي تغني بصوت دافيء كله حب وحميمية أثار شائعات عن وجود علاقة غرامية بينها وبين الرئيس, غنت مونرو مرتدية فستانا شفافا ضيقا ملونا بلون الجسد مع معطف فرو أبيض يعد الأجمل في العالم. صمم الفستان الفرنسي (جان لويس) المولود في فرنسا وهذا الحفل كان لجمع تبرعات للحزب الديمقراطي.. ويعرض هذا الفستان لبيعه في مزاد عالمي في 17/ 11/ 2016 في لوس انجلوس ومن المتوقع أن يصبح أغلى فستان في العالم كونه مصنوعا من الحرير وتزينه 2500 قطعة كريستال ولاليء خيطت على الفستان بشكل يدوي..

مارلين مونرو فاتنة وأيقونة السينما الامريكية 1926- 1962 ممثلة ومغنية امريكية أستطاعت أن تصبح نجمة هوليوود في بداية الخمسينات اشتهرت بعد وضع صورتها (كموديل) في شركة إعلان، وكان عمرها 19 سنة. مثلت العديد من الافلام وحققت نجاحات منقطعة النظير منها (كل شيء عن أيف) All About Eve عام 1950 , (الرجال يفضلون الشقراوات) Gentlemen Prefer Blondes عام ,1953 (نهر بلا عودة) River of No Return في العام 1954, (هرشة السنة السابعة) the Seven Year Itch عام 1955 ,(موقف الاوتوبيس) Bus Stop عام 1956 ,(الامير وفتاة الاستعراض) The Prince And The Showgirl عام 1957,(دعنا نمارس الحب) Let’s Make Love 1960,(شيء لا لابد من منحه ) Something’s Got To Give في العام 1962 وهو أخر افلامها مع النجم دين مارتن ومن أخراج جورج كوكور. على الرغم من مرور سنين طويلة على وفاتها في العام 1962 لكنها لا تزال تشغل العالم وصناع السينما الذين أهتموا بتجسيد شخصية مارلين مونرو في عدد من الأفلام السينمائية منها (مارلين وبوبي) Marilyn & Bobby بطولة ميلودي أندرسون في العام 1993,(شقراء) Blonde بطولة الفنانة الاسترالية بوبي مونتجمري في العام 2001,(أسبوعي مع مارلين) My Week with Marilyn في العام 2011 من تمثيل النجمة ميشيل ويليامز الذي حصلت على جائزة الغولدن غلوب لادائها المتميز عن هذا الفيلم , مسلسل (السر الأكبر في حياة مارلين مونرو The Secret Life of Marilyn Monroe في العام 2015 وهو حلقات تلفزيونية قامت بها الممثلة كيلي جارنر وتناول المسلسل الكثير من أسرار الراحلة مارلين مونرو.

عن الغارديان